أخر الأخبار
مجلة «فورين بوليسي» تؤكد على نية دول الحصار بغزو قطر عام 2017
alwatan5
/ Categories: المحليات

مجلة «فورين بوليسي» تؤكد على نية دول الحصار بغزو قطر عام 2017

الدوحة / الوطن/ كشفت مجلة فورين بوليسي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "رفض بشدة" خلال مكالمة هاتفية مع الملك سلمان بن عبدالعزيز في 6 يونيو 2017 مقترحاً بغزو قطر، أي بعد يوم واحد على قطع دول الحصار علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرض الحصار عليها بإغلاق كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية.

وأوضحت المجلة الأمريكية أن الولايات المتحدة – بعد رفضها غزو قطر- طلبت تفعيل الوساطة الكويتية لحل النزاع داخل حدود مجلس التعاون الخليجي.

ويتماشى ما قالته المجلة الأمريكية مع ما كشفه سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض بتاريخ 7 سبتمبر 2017، عن نجاح الوساطة الكويتية في وقف التدخل العسكري في قطر، حيث قال سموه "الأزمة في الخليج معقدة، لكن الأهم أننا نجحنا في وقف أي عمل عسكري".

ونوهت فورين بوليسي بالدور التركي بقياد الرئيس رجب طيب أردوغان المتمثل في الوقوف إلى جانب قطر ورفض الحصار المفروض عليها، فضلاً عن تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك التي وقعها البلدان عام 2014 والتي تم بموجبها إرسال قوات عسكرية إلى القاعدة التركية في قطر.

كما أشارت فورين بوليسي إلى الدعم الذي قدمته إيران لدولة قطر من خلال فتح المجال الجوي أمام الطيران القطري وإمداد السوق المحلي بالسلع والمنتجات الضرورية خلال المراحل الأولى من الحصار.
Previous Article وزارة الصحة اللبنانية: أكثر من ستين مفقوداً جراء انفجار مرفأ بيروت
Next Article قصر الإليزيه: ماكرون يشارك غدا في استضافة مؤتمر لمانحي لبنان
Print
462 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x