أخر الأخبار
استئناف منافسات النسخة الثالثة من بطولة "لونجين هذاب"
Alwatan Online8
/ Categories: الرياضة

استئناف منافسات النسخة الثالثة من بطولة "لونجين هذاب"

الدوحة- قنا- أحرز الفارس سلمان محمد العمادي الفوز بلقب الجولة المتوسطة التي أقيمت على الميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية في أول أيام استئناف منافسات الجولة العاشرة من النسخة الثالثة من بطولة لونجين هذاب - جولات قطر للفروسية التي توقفت في شهر مارس الماضي بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا /كوفيد- 19/.
حقق العمادي زمنا قدره 06ر52 ثانية على الجواد /زورو زد/ على ارتفاع 120 / 130 سم من جولة واحدة ضد الساعة للفردي والفرق، وحل في المركز الثاني الفارس محمد سعيد حيدان، وفي المركز الثالث الفارس القعقاع عادل نصار.. وعلى صعيد الفرق جاء فريق لوسيل في المركز الأول، وحل الكأس في المركز الثاني، واكسون موبيل في المركز الثالث.
وفاز الفارسان خليفة عبدالله الخالدي ومحمد ناصر القاضي بلقب الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاع 110 /115 سم بمشاركة 33 فارسا وفارسة، وحقق كل منهما زمنا قدره 96ر27 ثانية بدون أخطاء، الأول على الجواد /ديوستي/ والآخر على الجواد /فاليسيدو/، وحل في المركز الثالث الفارس حمد ناصر القاضي على الجواد /هوغو زد/.
وتختتم غدا /السبت/ منافسات الجولة العاشرة، حيث تقام في الرابعة مساء الجولة المفتوحة على ارتفاعات 115/ 125 سم، يعقبها الجولة الكبرى وتقام في السادسة وخمس وأربعين دقيقة على ارتفاعات 130 / 145 سم ضمن منافسات هذه الجولة التي تلعب على الميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية، في إطار خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء /كوفيد- 19/، وتماشيا مع خطة اللجنة الأولمبية القطرية في مواصلة جميع الأنشطة الرياضية وفق الإجراءات الاحترازية المقررة من الدولة.
وتقام منافسات الجولة الحادية عشرة يومي 14 و15 أغسطس، في حين يختتم الموسم بالجولة الثانية عشرة، والتي ستنظم على مدار ثلاثة أيام من 27 إلى 29 من الشهر الجاري، وتقام الجولات الثلاث في الاتحاد القطري للفروسية، وستضم فقط منافسات قفز الحواجز للفردي والفرق، في حين لن تقام منافسات الترويض ومنافسات فرسان المستقبل، التي سبق تنظيمها في الجولات السابقة من البطولة، وتقرر تنظيم هذه الجولات الثلاث الأخيرة دون جمهور.
وانطلق الموسم الثالث من بطولة /هذاب/ في أكتوبر 2019، وكان من المقرر أن يختتم منافساته في أبريل من هذا العام، إلا أنه قد تم تعليق المنافسات بعد الجولة التاسعة، وذلك تماشيا مع الإجراءات الصحية الوطنية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس /كورونا/.
وقال السيد عمر خالد المناعي نائب رئيس اللجنة المنظمة لـ/لونجين هذاب/ إن استئناف المنافسات بعد توقفها منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة /كوفيد- 19/ يؤكد التزام اللجنة المنظمة للبطولة تجاه الشركات العالمية التي ترعى وتدعم هذه المنافسات.. مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة راعت في استكمال الجولات الثلاث المتبقية من المنافسات الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجهات المسؤولة في الدولة للحد من انتشار /كوفيد- 19/.. مؤكدا أن هناك تنسيقا كبيرا تم بين كل الجهات المشاركة في تنظيم هذه البطولة التي تشهد مشاركة وزارة الصحة العامة والهلال الاحمر القطري لمتابعة الإجراءات الاحترازية المتبعة فيها.
وأكد المناعي، في تصريح له، أن استكمال موسم /هذاب/ يعد من النجاحات التي تحسب للفروسية القطرية، حيث انها تعتبر الرياضة الثانية في الدولة التي تستكمل موسمها مما سيكون له أثر ايجابي على الفرسان وعلى الرياضة بشكل عام.. موضحا أنه قبل انطلاق البطولة تم اخضاع المشاركين فيها الى فحص /كورونا/ للتأكد من سلامتهم، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية القطرية ووزارة الصحة العامة، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير ضمان سلامة كل المشاركين في البطولة التي تقام بدون حضور جماهيري وفق تعليمات اللجنة العليا لإدارة الأزمات في الدولة.. مؤكدا أن اللجنة المنظمة للبطولة ستتابع كل المستجدات والارشادات في المستقبل.
وشدد نائب رئيس اللجنة المنظمة لـ/لونجين هذاب/ على أن اللجنة المنظمة تطبق في هذه البطولة كل التعليمات المحددة من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات في الدولة، وهناك اجراءات صارمة وعقوبات ستتخذ في حق كل من يخالف هذه التعليمات من الفرسان وكل المشاركين في البطولة.. لافتا إلى أن بطولة /لونجين هذاب/ حققت النجاح، وهي بمثابة الدوري المحلي للفروسية، حيث تشتمل على 12 جولة تقام على مدار الموسم.
وعن انطلاق منافسات النسخة الرابعة من البطولة، أكد المناعي أن اللجنة المنظمة عملت على استكمال متبقي جوالات النسخة الثالثة خلال شهر أغسطس الحالي، على أن تنطلق البطولة في نسختها الرابع في شهر اكتوبر المقبل.
Previous Article وزارة الصحة: تسجيل 291 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 311 حالة ليصل إجمالي المتعافين إلى 109142
Next Article علماء الفلك يتوغلون في أعماق المريخ
Print
372 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x