+ A
A -

واشنطن /قنا/ أكدت شركة /مايكروسوفت/ الأمريكية أنها عقدت محادثات مع شركة /بايت دانس/ التكنولوجية الصينية لشراء تطبيقها الشهير /تيك توك/، لمشاركة التسجيلات المصورة القصيرة، في الولايات المتحدة.
وقالت /مايكروسوفت/، في بيان نقلته شبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية، إنها ستواصل العمل مع الحكومة الأمريكية للتوصل إلى صفقة.. مضيفة أنها تعتزم اختتام المحادثات بحلول 15 سبتمبر المقبل.
وفي حال تمكنت من إتمام الصفقة، ستحل /مايكروسوفت/ واحدة من حالات الجدل الكبيرة مؤخرا في واشنطن وستكتسب قوة كبيرة في مجال تكنولوجيا المستهلك.
ويتمتع تطبيق /تيك توك/ بشهرة عالمية واسعة النطاق، ويصل عدد مستخدميه في الولايات المتحدة لنحو 80 مليون مستخدم.
ويأتي بيان /مايكروسوفت/ عقب يومين من إعلان منصات إعلامية عدة عن أن الشركة مهتمة بشراء التطبيق، الذي تملكه شركة /بايت دانس/ الصينية.
وبعد ظهور هذه التقارير، خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معلنا معارضته لفكرة شراء /مايكروسوفت/ لـ/تيك توك/، وهدد بأنه سيحظر هذا التطبيق في الولايات المتحدة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.
ويتهم ترامب ومسؤولون أمريكيون تطبيق /تيك توك/ بأنه يقوم بجمع بيانات المواطنين الأمريكيين ومشاركتها مع الاستخبارات الصينية، وهو الأمر الذي تنفيه الشركة الصينية.
وذكرت تقارير أمس /الأحد/ أن ترامب وافق على منح /بايت دانس/ مهلة مدتها 45 يوما لإتمام صفقة شراء /مايكروسوفت/ لـ/تيك توك/.
وقالت /مايكروسوفت/ إنها ستسعى للتأكد من أن بيانات مستخدمي /تيك توك/ في الولايات المتحدة سيتم نقلها داخل البلاد، وأن البيانات المخزنة في أماكن أخرى سيتم مسحها بعد عملية النقل.
copy short url   نسخ
03/08/2020
757