+ A
A -
واشنطن- قنا- أعلن السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، اليوم، أن الرئيس دونالد ترامب سيتخذ في الأيام القادمة إجراءات جديدة تتعلق بشركات البرمجيات الصينية، التي ترى الإدارة أنها تشكل تهديدات على الأمن القومي الأمريكي.
وقال بومبيو، في تصريحات لقناة /فوكس نيوز/ الأمريكية، "لفترة طويلة قالت الولايات المتحدة حسنا، إذا كنا نستمتع بهذا، أو إذا كانت هناك شركة يمكنها كسب الأموال من وراء ذلك، فسنسمح بحدوثه.. لكن الرئيس ترامب قال كفى".
وأضاف "سنصلح هذا الأمر، وعليه فإن الرئيس ترامب سيتخذ في الأيام القادمة إجراءات جديدة ضد مجموعة واسعة من مخاطر الأمن القومي التي تفرضها شركات برمجيات مرتبطة بالحزب الشيوعي الصيني".
وتأتي تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بعد أن صرح الرئيس ترامب أول أمس /الجمعة/ بأنه يعتزم حظر تطبيق /تيك توك/ الصيني، الواسع الانتشار والمتخصص في مشاركة التسجيلات المصورة القصيرة، في الولايات المتحدة، على خلفية مخاوف مرتبطة بالأمن القومي.
وبرر مسؤولون في إدارة ترامب هذا القرار بأن هذا التطبيق وغيره من التطبيقات الصينية المشابهة الأخرى تقوم بجمع بيانات المواطنين الأمريكيين وتشاركها مع الاستخبارات الصينية، وهو الأمر الذي نفته الشركات الصينية ذات الصلة.
copy short url   نسخ
02/08/2020
597