أخر الأخبار
قطر تجدد موقفها الراسخ والثابت في دعم القضية الفلسطينية
alwatan5
/ Categories: المحليات

قطر تجدد موقفها الراسخ والثابت في دعم القضية الفلسطينية


جنيف /قنا/ جددت دولة قطر موقفها الراسخ والثابت في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدة على أهمية توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة التحديات وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، واستعادة الشعب الفلسطيني لجميع حقوقه المشروعة.
جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي ألقاها سعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف خلال الحوار التفاعلي مع مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.
وقال سعادته إننا "ندين بشدة الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، والواردة في التقرير، كتزايد الأنشطة الاستيطانية وهدم بيوت الفلسطينيين والاحتجاز التعسفي والاعتقال الإداري، واستمرار سياسة العقاب الجماعي على قطاع غزة، وتقييد حركة الفلسطينيين، وعرقلة الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)".
وأكد أن "مخططات الضم الإسرائيلية الأحادية للأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية وغور الأردن وغيرها من المناطق، هي عدوان جديد على الشعب الفلسطيني وانتهاك صارخ للقوانين والقرارات الدولية، وتسهم في تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين وتقوض حل الدولتين وتزيد من حالة الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة".
وثمن سعادته "مواقف جميع الذين رفضوا هذه المخططات وانحازوا إلى منطق الحق والعدالة واحترام الشرعية الدولية".. وشدد على "أن تأجيل الضم لا يعني إلغاءه كونه يمثل هدفا أساسيا للاحتلال الإسرائيلي التوسعي"، مؤكدا على "أهمية مواصلة المجتمع الدولي الضغط والرفض القاطع لهذا المخطط، واتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لوقفه، وضمان المساءلة عن أي انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني".
Previous Article وزارة الصحة : تسجيل 494 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 531 حالة ليصل إجمالي المتعافين إلى 102168
Next Article قطر تشارك في اجتماع لجنة وكلاء البريد والاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي
Print
204 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x