+ A
A -

الدوحة / الوطن/ تماشياً مع قرار الرفع التدريجي المحكم للقيود المفروضة في دولة قطر جراء انتشار فيروس كوفيد -19 الصادر عن اللجنة العليا لإدارة الازمات بتاريخ 8 يونيو 2020. سوف يستأنف معهد الإدارة العامة خطة تدريب القيادات عن بعد لبرنامج " تنمية وتطوير مهارات شاغلوا الوظائف القيادية والاشرافية" للعام الحالي 2020 عن بُعد، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 19 يوليو 2020.
وسوف يقتصر عدد المشاركين في كل ورشة تدريبية على عشرة مشاركين لزيادة الفائدة وتعميق التفاعل بين الحضور وضمان تحقيق النتائج المستهدفة من الورش التدريبية، ولتمكين المدرب من طرح الحالات العملية والتمارين بطريقة تنسجم مع المنهجية المتبعة في تنفيذ هذا النوع من الورش التدريبية.
ومن الجدير بالذكر أن برنامج القيادات يتم تنفيذه بالتعاون مع مركز الامتياز للاستشارات والتدريب في معهد الدوحة للدراسات العليا منذ عام 2014. وسوف يتم طرح (24) ورشة تدريبية في الجوانب الإدارية والمالية والقانونية والإعلامية، على أن تطرح ورش التدريب في الفترتين الصباحية والمسائية.
يستهدف هذا البرنامج مدراء الإدارات ومساعدوهم ورؤساء الأقسام في الجهات الحكومية ويهدف إلى دعم القيادات القطرية للنهوض بالأعباء والمسئوليات الملقاة على عاتقهم خصوصا ما يتعلق منها بتطبيق مرتكزات الرؤية الوطنية 2030 والاستراتيجيات التنموية المتعاقبة.
ويحتوي البرنامج على عشر ورش تدريبية في الإدارة الاستراتيجية ،والإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية وإدارة الجودة الشاملة والتميز المؤسسي ومهارات العرض والتقديم والقيادة الإبداعية والجوانب القانونية في الإدارة والتنمية الوطنية والحوكمة الرشيدة واعداد الموازنة العامة وادارة المشاريع ومهارات التعامل مع وسائل الاعلام.
ومن الجوانب الهامة والمميزة لهذا البرنامج النقاشات بين المشاركين وتبادل الخبرات والقضايا والتحديات والحلول التي تساهم في تعميق فهم المشاركين لخلفيات السياسات والقرارات، مما يساعد على تطوير قدراتهم على مواجهة التحديات وتطبيق الحلول في مؤسسات الدولة المختلفة. كما يتوقع أن يكون لهذه الورش أثر إيجابي في بناء شبكة علاقات وتواصل بين أفراد القيادات الحكومية في مختلف قطاعات ووزارات الدولة مما سوف يساهم في تذليل الصعوبات التي تواجه العديد من الأعمال والمصالح المشتركة بين وزارات الدولة.
copy short url   نسخ
16/07/2020
473