+ A
A -
الدوحة- قنا- أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم موعد انطلاق النسخة الجديدة من بطولة الدوري العام في الموسم المقبل اعتبارا من يوم الثالث من سبتمبر المقبل، مؤكدا في الوقت نفسه استئناف النشاط المحلي للموسم الرياضي الحالي /2019-2020/ في الموعد المقرر له مسبقا وذلك دون أية تأجيلات وفق الاجراءات الاحترازية المتبعة والبروتوكول المعتمد .
وقال الاتحاد ،في بيان له، إن الجولات الثلاث الأولى من مباريات مسابقة الدوري الموسم المقبل ستقام على ملاعب غير مكيفة، وذلك بسبب طلب الاتحاد القطري لكرة القدم استضافة مباريات دوري أبطال آسيا، مما يستلزم خضوع هذه الملاعب للتجهيز.
وأضاف أن منافسات دوري الدرجة الثانية خلال الموسم المقبل ستنطلق في منتصف سبتمبر المقبل، وعلى أن تنطلق مسابقة دوري قطر غاز في شهر أكتوبر المقبل.
وشدد البيان على أن الاتحاد قرر استئناف النشاط الكروي المحلي في الموعد المقرر له مسبقا، وذلك بعد فترة الإيقاف القسري التي عاشتها الرياضة القطرية بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث إن الاتحاد يسير جنبا إلى جنبٍ مع كافة الجهود التي تبذلها الدولة وكافة الجهود والإجراءات التي تقوم بها للحد من انتشار هذه الجائحة.
وستقام الجولات الخمس المتبقية من مسابقة دوري نجوم قطر في مواعيدها المقررة، دون تأجيل، نظرا لضيق الوقت، وتلاحم الموسمين الحالي والمقبل، حيث ستكون البداية بمباريات الأسبوع الثامن عشر في الرابع والعشرين من يوليو الجاري، كما ستستأنف مباريات دوري الدرجة الثانية في الرابع من أغسطس المقبل بمباريات القسم الثالث على أن ينتهي الموسم الكروي في السادس والعشرين من الشهر نفسه.
وأكد الاتحاد القطري في البيان أن مسابقة الموسم الجاري ستستكمل، في مسابقتي الدوري العام لأندية الدرجة الأولى والدرجة الثانية، حتى لو كانت هناك إصابات بفيروس كورونا بين اللاعبين، لاسيما وأن الأندية واللاعبين قد وقعوا على تعهدات باستكمال المسابقتين.
كما تستمر مشاركة اللاعبين تحت 23 سنة مع الفريق الأول بالأندية إجباريا وفقًا للمادة 15 فقرة 4 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، التي تقضي بالتزام جميع الأندية الأعضاء بالاتحاد بإشراك لاعب واحد على الأقل من هذه الفئة ضمن القائمة الأساسية /قائمة الـ 11 لاعبا/ في مسابقة الدوري، وفي حال استبدال هذا اللاعب خلال المباراة يكون بلاعب آخر من نفس الفئة.
وحدد البيان شهر أكتوبر المقبل موعدا لإقامة مباراتي الدور النصف النهائي من مسابقة كأس الأمير المفدى في نسختها الثامنة والأربعين للموسم الرياضي /2019-2020/ ، ثم إقامة المباراة النهائية في شهر نوفمبر، على أن يتم الإعلان لاحقا عن مواعيد وتواريخ وملاعب المباريات عن طريق إدارة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم.
copy short url   نسخ
15/07/2020
560