+ A
A -

القاهرة /قنا/ نظمت جامعة الدولة العربية، والاتحاد الاوروبي، اليوم، ورشة عمل لتبادل المعلومات حول أفضل السبل لمواجهة فيروس كورونا /كوفيد - 19/ في المنطقتين، وذلك في إطار برنامج /الحوار 2/ الذي تم تدشينه للتعاون بين الجانبين عام 2018.
وقال بيان للجامعة العربية، إن الورشة، التي نظمت تحت عنوان: "الحوار بين المؤسسات: كيفية مواجهة فيروس كورونا /كوفيد - 19/ والتداعيات على العلاقات العربية الأوروبية"، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، هدفت لتبادل المعلومات حول كيفية تعامل جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي مع الفيروس، وتداعياته المستقبلية على العالم العربي وأوروبا، بالإضافة إلى مناقشة فرص التعاون بين المنطقتين لمواجهة هذا الوباء.
وتعد الورشة استكمالا لما تم تحقيقه في المرحلة الأولى من التعاون، التي استمرت أربع سنوات بغية تعزيز العلاقات العربية الأوروبية، من خلال زيادة المعرفة المشتركة حول الإطار المؤسسي والأولويات وتحديد موضوعات التعاون الأوسع نطاقا.
وكانت لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك قد عقدت أمس أعمال دورتها العادية الـ(49) لبحث مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا على المنطقة والاقتصادات والمجتمعات العربية.
copy short url   نسخ
14/07/2020
516