أخر الأخبار
الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ينظمان ورشة عمل لمواجهة "كورونا"
Alwatan Online3
/ Categories: السياسة

الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ينظمان ورشة عمل لمواجهة "كورونا"


القاهرة /قنا/ نظمت جامعة الدولة العربية، والاتحاد الاوروبي، اليوم، ورشة عمل لتبادل المعلومات حول أفضل السبل لمواجهة فيروس كورونا /كوفيد - 19/ في المنطقتين، وذلك في إطار برنامج /الحوار 2/ الذي تم تدشينه للتعاون بين الجانبين عام 2018.
وقال بيان للجامعة العربية، إن الورشة، التي نظمت تحت عنوان: "الحوار بين المؤسسات: كيفية مواجهة فيروس كورونا /كوفيد - 19/ والتداعيات على العلاقات العربية الأوروبية"، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، هدفت لتبادل المعلومات حول كيفية تعامل جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي مع الفيروس، وتداعياته المستقبلية على العالم العربي وأوروبا، بالإضافة إلى مناقشة فرص التعاون بين المنطقتين لمواجهة هذا الوباء.
وتعد الورشة استكمالا لما تم تحقيقه في المرحلة الأولى من التعاون، التي استمرت أربع سنوات بغية تعزيز العلاقات العربية الأوروبية، من خلال زيادة المعرفة المشتركة حول الإطار المؤسسي والأولويات وتحديد موضوعات التعاون الأوسع نطاقا.
وكانت لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك قد عقدت أمس أعمال دورتها العادية الـ(49) لبحث مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا على المنطقة والاقتصادات والمجتمعات العربية.
Previous Article هيئة الشؤون الدينية في تركيا : الأيقونات المسيحية داخل "آيا صوفيا " لاتشكل عقبة أمام المصلين وسيتم إخفائها بالستائر
Next Article وزارة الصحة: تسجيل 517 إصابة جديدة بـ/كورونا/ وشفاء 533 حالة ليصل إجمالي المتعافين إلى 101160
Print
296 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x