أخر الأخبار
وايل كورنيل تنظم محاضرة حول تأثير التباعد الجسدي في الصحة العقلية
Alwatan Online2
/ Categories: المحليات

وايل كورنيل تنظم محاضرة حول تأثير التباعد الجسدي في الصحة العقلية


الدوحة /قنا/ نظم قسم التعليم الطبي المستمر في /وايل كورنيل للطب قطر/ محاضرة عبر الإنترنت حول التأثير المحتمل للتباعد الاجتماعي في صحة الإنسان النفسية والعقلية، والطرق العملية لتجنب مثل هذا التأثير أو التخفيف منه من خلال التواصل الاجتماعي بطريقة مدروسة، وعبر تسخير التكنولوجيا الحديثة لذلك.
وقد نالت المحاضرة التي ألقاها الدكتور جاويد شيخ، أستاذ الطب النفسي وعميد /وايل كورنيل للطب قطر/، الاعتمادين اللازمين من قبل إدارة الاعتماد في المجلس القطري للتخصصات الصحية في قطر، ومجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد الدكتور شيخ خلال المحاضرة على أهمية عدم فقدان الأمل حيال الحالة الراهنة، وتطوير المرونة الشخصية، وممارسة العناية الذاتية بطريقة واعية، وإحاطة النفس بأشخاص متفائلين، والمواظبة على أنشطة تسهم في تخفيف التوتر وتعزيز المشاركة الاجتماعية مع الآخرين.
كما تحدث عن عوامل إضافية لتعزيز الصحة العقلية في مقدمتها أنماط الحياة الصحية، بما في ذلك نيل قسط كاف من النوم، وممارسة الكثير من الأنشطة البدنية، والالتزام بنظام غذائي صحي.
ولفت عميد /وايل كورنيل للطب قطر/ إلى أن العزلة الاجتماعية تشكل أحد أبرز العوامل السببية وراء الزيادة الملحوظة في حالات القلق والاكتئاب، خصوصاً بين فئة الشباب، مبينا أن سائر الفئات العمرية عُرضة للخطر نفسه، لاسيما بين المسنين والعاطلين عن العمل والمصابين بأمراض مزمنة.
ودعا إلى استغلال التكنولوجيا الحديثة للتواصل باستمرار مع الآخرين، من خلال استخدام تطبيقات المحادثات المرئية والاستمتاع بالألعاب على الإنترنت وتنظيم أمسيات أو مسابقات، وممارسة تمارين بدنية جماعية، مؤكدا فوائد هذه الأنشطة التي تتيح التواصل اجتماعياً مع الآخرين في أجواء مرحة وإيجابية.
وحث الدكتور شيخ، أفراد الأسرة على التواصل مع الآخرين، شريطة الالتزام بالمسافة الملائمة للتباعد وارتداء معدات الوقاية الشخصية أثناء قيامهم بذلك.
Previous Article دولة قطر تؤكد أن الفساد يضر بسيادة القانون
Next Article هيئة الشؤون الدينية في تركيا : الأيقونات المسيحية داخل "آيا صوفيا " لاتشكل عقبة أمام المصلين وسيتم إخفائها بالستائر
Print
207 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x