أخر الأخبار
اكتمال الأعمال الرئيسية لتطوير تقاطع "الطرفة" وفتحه أمام الحركة المرورية
Alwatan Online2
/ Categories: السياسة

اكتمال الأعمال الرئيسية لتطوير تقاطع "الطرفة" وفتحه أمام الحركة المرورية


الدوحة /قنا/ أكملت هيئة الأشغال العامة "أشغال" تنفيذ الأعمال الرئيسية لتطوير تقاطع "الطرفة" وأعمال البنية التحتية به وفتحه أمام الحركة المرورية، إلى جانب إنشاء شوارع خدمية جديدة، وذلك ضمن أعمال مشروع تحسين الطرق في مناطق متعددة من الدوحة الكبرى - المرحلة الخامسة.
وتضمنت أعمال المشروع رصف وتطوير الطريق الرئيسي بطول 2.3 كيلومتر، وإنشاء طرق خدمية، وتركيب أنظمة إنارة وتطوير شبكة صرف المياه السطحية ومياه الأمطار، وإنشاء شبكة جديدة للمياه المعالجة، بالإضافة إلى حماية التمديدات الخدمية وتطوير خطوط الماء، وتركيب اللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية الخاصة بالطريق.
وبهذه المناسبة أكد المهندس عيسى سلطان الهلابي، مهندس المشروع بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال" أهمية تطوير التقاطع والشوارع الجديدة، لأنها تربط بين شوارع الطرفة وجريان نجيمة والشارع المؤدي إلى وادي البنات المعروف بشارع "لعوينة"، كما أن التقاطع يخدم العديد من المنشآت التعليمية الهامة بشكل مباشر مثل جامعة قطر ومعهد الدوحة للدراسات العليا وكلية الآداب والعلوم. كما يسهم في ربط منطقتي جريان نجيمة ووادي البنات، فضلاً عن تسهيله الوصول إلى استاد عبد الله بن خليفة ونادي الدوحة للجولف.
وأضاف أن الانتهاء من تنفيذ الأعمال الرئيسية لتقاطع الطرفة ساهم بشكل كبير في تحسين الحركة المرورية، وتخفيض الازدحام المروري في المنطقة، حيث أن المشروع قد عمل على تحسين الانسيابية المرورية وزيادة القدرة الاستيعابية للتقاطع.
وأشار المهندس الهلابي إلى أنه في سياق دعم هيئة الأشغال العامة للمصنعين المحليين ومبادرة "تأهيل" التي أطلقتها الهيئة عام 2017، فقد تم الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في أغلب أعمال المشروع، حيث وصلت نسبة المكون المحلي إلى 80 بالمائة من أعمال المشروع.
وتواصل الهيئة استكمال أعمال التجميل والانترلوك على جانبي الطريق، حيث ستغطي أعمال التشجير والتجميل، عند اكتمالها مساحة 12,700 متر مربع من المسطحات الخضراء، كما ستشمل زراعة 103 شجرات جديدة.. كما سيتم أيضا توفير مسار جديد مشترك مخصص للمشاة والدراجات الهوائية بطول كيلومترين على شارع جريان نجيمة وشارع لعوينة، ليتم ربطه بالمسار الحالي في شارع الطرفة، للتشجيع على نمط حياة صحي.
ويندرج مشروع تطوير تقاطع الطرفة ضمن سلسة المشاريع التي تنفذها "أشغال"، لتحسين شبكة الطرق في جميع أنحاء الدولة
Previous Article محكمة التحكيم تلغي عقوبة الإيقاف الأوروبي بحق مانشستر سيتي
Next Article سلطنة عمان تسجل 2164 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا
Print
367 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x