أخر الأخبار
"حركة النهضة": تكليف الغنوشي بإجراء مشاورات بشأن تشكيل حكومة تونسية جديدة
Alwatan Online8
/ Categories: السياسة

"حركة النهضة": تكليف الغنوشي بإجراء مشاورات بشأن تشكيل حكومة تونسية جديدة

تونس- قنا- قالت حركة النهضة في تونس إنها كلفت السيد راشد الغنوشي رئيس الحركة ورئيس مجلس نواب الشعب التونسي بإجراء المفاوضات والمشاورات الضرورية مع رئيس الجمهورية والأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية، من أجل البحث عن تشكيل حكومي جديد.
وقال السيد عماد الخميري الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، في تصريح مساء اليوم، لوكالة تونس أفريقيا للأنباء إن التشكيل الحكومي الجديد من شأنه "إنهاء الأزمة السياسية الحالية في البلاد".
وأضاف أن البحث عن تشكيل حكومي جديد هو الموقف الجديد لحركة النهضة تجاه تلك التداعيات التي تمر بها البلاد، معتبرا أن "الوضع العام في تونس عموما لم يعد يحتمل الإبطاء".
من جهة أخرى قال الخميري إن اجتماع مجلس شورى الحركة المنعقد حاليا جاء بناء على مطلب من المكتب التنفيذي "لمراجعة موقف الحركة من الحكومة ومن الائتلاف الحكومي المكون لها".
ومن المنتظر أن تعقد حركة النهضة مؤتمرا صحفيا غدا /الإثنين/ للإعلان عن موقفها النهائي من حكومة السيد إلياس الفخفاخ بدعوته رسميا إلى الاستقالة أو إعلان التوجه نحو سحب الثقة منه أو سحب وزرائها من الحكومة.
يذكر أن رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ قد اختير لتشكيل الحكومة الحالية في 20 يناير الماضي ونالت حكومته ثقة البرلمان إثر جلسة عامة تواصلت يومي 26 و27 فبراير الماضي.
Previous Article نجاح باهر لسباق /جائزة قطر جون برات/ على مضمار /دوفيل/ بفرنسا
Next Article كورونا والعطلة الصيفية
Print
451 Rate this article:
5.0

Name:
Email:
Subject:
Message:
x