أخر الأخبار
نجاح باهر لسباق /جائزة قطر جون برات/ على مضمار /دوفيل/ بفرنسا
Alwatan Online8
/ Categories: الرياضة

نجاح باهر لسباق /جائزة قطر جون برات/ على مضمار /دوفيل/ بفرنسا

باريس- قنا- أقيم اليوم، بنجاح باهر سباق /جائزة قطر جون برات/ على مضمار /دوفيل/ بفرنسا، وذلك ضمن استراتيجية نادي السباق والفروسية لتعزيز تواجد قطر على الساحة العالمية وفي أكبر سباقات الخيل في العالم.
وأقيم السباق برعاية قطرية خالصة بحضور جماهيري بمضمار دوفيل، وهو أول سباق يقام في فرنسا بحضور جماهيري منذ شهر مارس الماضي، وهو ما انعكس على الأجواء الإيجابية والمبهجة للسباق، والتي رافقتها سعادة الملاك والمدربين والخيالة وخبراء السباقات بالعودة إلى مضامير السباقات بشكل كامل من جديد، وضاعف من هذه السعادة المستوى القوي للجياد في جميع الأشواط التي شاركت فيها نخبة من أقوى الجياد في عالم السباقات.
واشتمل السباق على 9 أشواط قوية للخيل المهجنة الأصيلة حملت جميعها اسم قطر وكان من بينها شوط /جائزة قطر جون برات/ من الفئة الأولى، وشوط /جائزة قطر ريس أورانجيس/ من الفئة الثالثة، وشوط /جائزة قطر كيستينا/ المصنف، وشوط /جائزة قطر أموندين/ المصنف، وشوط /جائزة قطر كالون/.
وجاءت انطلاقة السباق مع فوز المهر /صقر/ ملك شعيل بن خليفة الكواري، بجائزة /قطر يرلنغز/ بإشراف المدرب فابريس شابيه وشارك المهر ذو العامين في هذا الشوط بعدما أحرز فوزا رائعا بفارق طولين ونصف في مشاركته السابقة والأولى في مسيرته في 19 يونيو الماضي، وكانت مشاركته هذه المرة بقيادة متميزة من نفس الخيال فنسو شيمينو الذي قاده لانتصاره الأول، وبمجرد الوصول إلى آخر 400م اندفع /صقر/ ليحتل المقدمة، ولم يتمكن أي من منافسيه من تشكيل أي تهديد بالنسبة له، وواصل الاندفاع وخطواته الواسعة ليواصل الصدارة والانفراد بالمقدمة محرزا الفوز مرة أخرى بفارق طولين ونصف.
وجاء في المركز الثاني الجواد /سنترال بارك ويست/ (مارتنبورو)، والذي سبق له أيضا الفوز بمشاركته الأولى.
وقد أشاد المدرب فابريس شابيه بهذا الفوز وبالمهر /صقر/، ووصفه بأنه: "مهر جيد، وأحرز فوزا جيدا في مشاركته الأولى، ولكنها لم تكن في شوط قوي، أما اليوم فأظهر تطورا في أدائه، بحسمه نتيجة الشوط لصالحه مبكرا، حتى إن الخيال لم يضطر لاستخدام سوطه على الإطلاق".
وأكد المدرب أنه سيتم إشراك المهر صقر في الأشواط الكبيرة للخيل عمر سنتين خلال الموسم الصيفي الحالي.
أما في جائزة /قطر جون برات/ من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1400م فكان الفوز للمهر /بيناتوبو/ بفارق طول إلا ربعا بإشراف المدرب تشارلي أبلبي وبقيادة الخيال وليام بيويك.
وفي جائزة /قطر ريس أورانجيس/ من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1200م، كان التفوق للمهر /رويال كروسيد/ بفارق طول وربع بإشراف المدرب تشارلي أبلبي وبقيادة الخيال وليام بيويك.
وفي جائزة /قطر كيستينا/ المصنفة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1200م، فاز المهر /إيرثلايت/ بفارق طولين ونصف بإشراف المدرب أندريه فابر وبقيادة الخيال ميكيل برزالونا.
وفي جائزة /قطر أموندين/ المصنفة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1400م انتزعت المهرة /الثقة/ الفوز بفارق رأس قصير بإشراف المدرب تشارلي أبلبي وبقيادة الخيال وليام بيويك.
أما في جائزة /قطر فولز/ للخيل المهجنة الأصيلة عمر سنتين الدرجة 2 لمسافة 1200م، فتفوقت المهرة /سي ذا روز/ على أقرب منافسيها بفارق 3 أطوال ونصف بإشراف المدرب أندريه فابر وبقيادة الخيال بيير شارل بودود.
وفي جائزة /قطر بلاس مورني/ للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق تكافؤ الدرجة 2 لمسافة 1200م، أحرز الجواد /كلفراش ميموريز/ الفوز بفارق طول وربع بإشراف المدرب فابريس شابيه وبقيادة الخيال ستيفان باسكييه.
أما في جائزة /قطر كالون/ المصنفة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600م، فكانت القمة للمهرة /واتش مي/ ابنة الفحل /أولمبيك غلوري/ ملك الشقب ريسنغ/ والفرس /واتشفُل/ بفارق طولين ونصف بإشراف المدرب فرانسيس أونري غرافار وبقيادة الخيال بيير شارل بودود.
وفي الشوط الأخير على جائزة /قطر فونتين مورني/ للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق الدرجة 2 لمسافة 1200م، كان الفوز للجواد /فورمي/ بفارق طول وربع بإشراف المدرب إس سيروليس وبقيادة الخيال أليكسي باديل.

Previous Article "قطر الخيرية" تطلق حملتها للأضاحي تحت شعار "بالخير اطمئن"
Next Article "حركة النهضة": تكليف الغنوشي بإجراء مشاورات بشأن تشكيل حكومة تونسية جديدة
Print
304 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x