+ A
A -


الدوحة /قنا/ أعلنت مجموعة Ooredoo عن قيامها بتمديد إجراءات العمل من المنزل، ما يتيح للموظفين الذين لا تتطلب أعمالهم التواجد في مقرات الشركة مواصلة العمل عن بعد حتى نهاية عام 2020، وذلك في إطار مبادرة تجريبية تهدف إلى تبني ودعم ثقافة رقمية أكثر مرونة.
وتعد مجموعة /Ooredoo/ إحدى أوائل الشركات في المنطقة التي تتخذ هذا القرار، ما يمهد الطريق للتحول إلى بيئة عمل مبتكرة ومعاصرة تختلف في شكلها عن بيئة العمل الاعتيادية.
وبموجب هذه المبادرة، سيتم السماح لموظفي مجموعة /Ooredoo/ والمتعاقدين باتباع إجراءات عمل أكثر مرونة سواء من المنزل أو المكتب، حسب الاتفاق الفردي وتقدير إدارة الشركة، أما بالنسبة للشركات العاملة في المجموعة حول العالم، فستتوفر لدى كل منها المرونة لاختيار الترتيبات المتعلقة بالعمل وفقا للطريقة التي تتناسب مع ظروفها المحلية وبما يتماشى مع لوائح وتوجيهات البلدان التي تعمل فيها.
وبالنظر إلى الدروس الرئيسية المستفادة خلال الفترة الأخيرة، يرى فريق إدارة المجموعة أن هذه "التجربة" ستعزز ابتكار ثقافة عمل أكثر مرونة وحداثة، وبصفتها شركة رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف المجموعة إلى الاستفادة من الرؤى والأفكار الحديثة التي صاحبت الفترة الأخيرة وتحويلها إلى ميزة تنافسية.
وفي هذا الإطار، أوضح سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة /Ooredoo/، أنه في ظل الفترة الاستثنائية الحالية التي يمر بها العالم ومع انتشار وباء (كوفيد-19)، تشكلت لدى المجموعة اليوم فرصة حقيقية لمسارعة الخطوات والانتقال إلى مستويات جديدة تماما في مشوارها للتحول الرقمي، ما سيتيح للشركة تعزيز الاستفادة من الحلول الرقمية لتبني ثقافة رقمية أكثر شمولية.
وأكد أن هذا الأمر سيؤدي إلى إحداث تحول مهم في الشركة وفي طريقة عملها، مشيرا إلى أن العمل عن بعد من خارج مقرات الشركة واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي قد مثلا تحديا في بداية الأمر بالنسبة للموظفين، لكن تم الخروج من هذا التحدي بإمكانات أكبر، وتعززت قدرت الشركة على إنجاز المهام كفريق واحد رغم عدم تواجد الموظفين في نفس مكان العمل، كما أصبحت أكثر فعالية ومرونة.
وشدد على أن هذه الإجراءات الجديدة تتطلب قدرا عاليا من الالتزام والمسؤولية والمتابعة المستمرة، ولكن بالنظر إلى التجربة الإيجابية للشركة خلال الأشهر القليلة الماضية، لدينا قناعة بأنه يمكننا معا وأن نحدث تحولا في ثقافة العمل في /Ooredoo/.
ومع اتباع هذ الإجراء الجديد، ستكون مجموعة /Ooredoo/ في طليعة شركات التكنولوجيا في المنطقة التي توفر بيئة داعمة للموظفين الذين يعملون من المنزل، ومع عودة الأعمال إلى طبيعتها، يمكن للشركة إعادة توظيف أنماط العمل الجديدة في مكان العمل لتعزيز قدرتها على تلبية احتياجات عملائها وأفراد المجتمع الذي تعمل فيه.
وبينما تسعى الشركة إلى دمج ممارسات العمل المعززة التي برزت خلال الأشهر الأخيرة والبناء على القدرات المصاحبة لها، إلا أنها ستواصل العمل بما يتوافق مع إرشادات الصحة العامة الصادرة والمعتمدة، وبما يتماشى مع مختلف الظروف والمستجدات سواء فيما يتعلق بالظروف الطارئة أو خطط استمرارية الأعمال، وسيتيح هذا الأمر المرونة اللازمة لتغيير نمط العمل بسلاسة وفقا للظروف الصحية السائدة.
وقد ألزمت الظروف الاستثنائية المتعلقة بوباء (كوفيد-19) مئات الموظفين بالعمل من منازلهم منذ شهر مارس الماضي - وهو حدث غير مسبوق يمكن استثماره والبناء عليه للحصول على مخرجات إيجابية، وتختبر /Ooredoo/ حاليا هذه الطرق الجديدة للعمل لاعتمادها مستقبلا، في ظل الشكوك الاقتصادية والطبية المصاحبة لوباء (كوفيد-19).
copy short url   نسخ
12/07/2020
706