+ A
A -

موسكو /قنا/ قال السيد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، اليوم، إن العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة لا تزال عند أدنى مستوى لها وهي سيئة للغاية.
وأضاف بيسكوف في تصريح له بثته وكالة /سبوتنيك/ للأنباء حول العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة "علاقاتنا لا تزال تقريبا عند أدنى نقطة.. الأمور سيئة للغاية على مستوى العلاقات الثنائية.. وخاصة فيما يتعلق بقضية الحد من التسلح والاستقرار الاستراتيجي".
وتابع "بلدينا يملكان أكبر ترسانتين نوويتين، لا تملك أي من البلدان الأخرى مثلهما، بما في ذلك الصين، التي يحاول الأمريكيون دعوتها بشدة إلى طاولة المفاوضات"، مضيفا "لا يمكن مقارنة الصين من حيث ترسانتها بأمريكا أو بروسيا".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في مايو الماضي، انسحاب بلاده من اتفاقية الأجواء المفتوحة، متهما روسيا بانتهاك المعاهدة، التي تسمح بالتحقق من التحركات العسكرية وإجراءات الحد من الأسلحة في الدول التي وقعت عليها.. ونفت روسيا الاتهامات الأمريكية بخرق بنود المعاهدة.
وتضم اتفاقية السماء المفتوحة 32 دولة، وتسمح بتحليق طائرات مراقبة غير مسلحة في أجواء الدول الأعضاء، بهدف تعزيز التفاهم المتبادل والثقة عن طريق منح جميع الأطراف دورا مباشرا في جمع المعلومات عن القوات العسكرية والأنشطة التي تهمها.
copy short url   نسخ
12/07/2020
604