+ A
A -

الدوحة /قنا/ تتواصل التدريبات والتجهيزات لأندية دوري نجوم QNB، وذلك استعدادا لعودة المنافسات بداية من الأسبوع الثامن عشر وفق البروتوكول المعتمد، حيث يتبقى خمس جولات فقط في بطولة الدوري لهذا الموسم 2019- 2020 ، وسيسعى كل فريق جاهدا لتحقيق أهدافه سواء فرق المقدمة والمنافسة على المربع الذهبي أو الفرق التي تتنافس لتحسين موقعها أو التي تتنافس للهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
ومع اقتراب المنافسة سلط موقع مؤسسة دوري نجوم قطر الضوء على تحضيرات الفريق ورصد أبرز استعداداته لعودة منافسات السد إلى منافسات دوري نجوم QNB هذا الموسم، بمواجهة تجمعه أمام الخور ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة.
ويسعى السد إلى زيادة نقاطه وهو الذي يملك 32 نقطة من 17 مباراة، وحقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في مواجهتين وخسر 5 لقاءات، وسجل 45 هدفا واهتزت شباكه 27 مرة.
ويطمح "الزعيم" في استعادة انتصاراته ببطولة الدوري، بعدما كان قد خسر في آخر مباراة بالجولة السابعة عشرة أمام الريان بهدف دون رد وذلك قبل فترة التوقف للبطولة.
وبعد انتهاء الإجازة السنوية للاعبين خضع فريق السد للفحص الأول الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ثم دخل مقر إقامته بأحد الفنادق وأدى التدريبات في المرحلة الأولى، ثم خضع للفحص الثاني الخاص بفيروس كورونا بعد 14 يوما وفق الإجراء المعتمد، وغادر مقر إقامته وانتظم في الحجر المنزلي بعد التوقيع على التعهدات اللازمة بالالتزام بكل نصوص البروتوكول المعتمد، والتي يعد من أبرزها إجراء فحص دوري كل 3- 5 أيام بهدف التأكد من صحة وسلامة الجميع.
وكانت هذه الفترة بمثابة فرصة لتجهيز اللاعبين المصابين والذين تعرضوا للإصابات في الفترة الأخيرة، وأبرزهم كابتن المنتخب الوطني حسن الهيدوس والذي اقترب من المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.
وعلى صعيد المحترفين الأجانب، أعلن السد عن مغادرة كل من الإسباني جابي، والمكسيكي ماركو فابيان، كما تم تجديد عقد النجم القطري أكرم عفيف حتى العام 2025... وجدد نادي السد عقد المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز لموسم إضافي ليستمر على رأس القيادة الفنية للموسم الثاني على التوالي .
ويواصل فريق السد تحضيراته بصفة مستمرة سواء من خلال التدريبات أو المباريات الودية التجريبية قبل الدخول في المنافسات الرسمية، حيث خاض مباراة أمام أم صلال في أول لقاء ودي خلال هذه الفترة وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
ويتبقى للسد -حامل اللقب- خمس مباريات في الجولات الأخيرة للدوري، حيث سيلعب أمام الخور في الأسبوع الثامن عشر، ثم أمام الأهلي في الأسبوع التاسع عشر، ثم أمام الدحيل في الأسبوع العشرين، وأمام نادي قطر في الأسبوع الحادي والعشرين، وأمام الغرافة في الأسبوع الثاني والعشرين والأخير في دوري نجوم QNB هذا الموسم .
copy short url   نسخ
12/07/2020
427