أخر الأخبار
"اليويفا":استئناف مباريات دوري الأبطال و"يوروبا ليغ" الشهر المقبل بدون جماهير
Alwatan Online8
/ Categories: الرياضة

"اليويفا":استئناف مباريات دوري الأبطال و"يوروبا ليغ" الشهر المقبل بدون جماهير

نيون /سويسرا- قنا- أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /يويفا/ اليوم، استئناف الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي /يوروبا ليغ/ الشهر المقبل بدون جماهير حتى إشعار آخر.
وشدد الاتحاد الأوروبي في بيانه اليوم، على أهمية مراعاة الإجراءات الصحية بالتوازي مع العدالة بين الفرق التي تتنافس على المسابقات التي ينظمها.
وقال /اليويفا/ إن أربع مباريات في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال كانت قد تأجلت في خضم جائحة كورونا /كوفيدـ19/ في مارس الماضي ستقام الشهر المقبل في ملاعب الأندية صاحبة الأرض شريطة السماح بالسفر دون قيود، مضيفاً أن ترتيبات مماثلة ستسري على مباريات متبقية في إياب دور الستة للدوري الأوروبي.
وكانت منافسات البطولة القارية توقفت منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن في منتصف يونيو الماضي وضع خطة لإكمال مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي /يوروبا ليغ/.
وضمنت أندية /أتالانتا/ الإيطالي و/لايبزيغ/ الألماني و/أتلتيكو مدريد/ و/باريس سان جرمان/ التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، فيما تبقى أربع مباريات في إياب ثمن النهائي: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي /صفر-1 ذهابا/، برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي /1-1/، مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني /2-1/، وبايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنجليزي /3-صفر/، ومن المقرر إقامتها في السابع والثامن من أغسطس المقبل.
وقال /اليويفا/ إن القرار ينسجم مع مبدأ العدالة الرياضية، وأخذ في الاعتبار أن جميع الفرق الأربعة المقرر أن تستضيف المباريات على أرضها تخوض حاليا مباريات في الدوري المحلي على ملاعبها.. لكن الاتحاد الأوروبي أكد أنه سيراقب الموقف وسينقل المباريات إلى البرتغال إذا استجدت أمور تجعل من المستحيل خوض مباراة أو أكثر على الملاعب الأصلية.
وستقام المراحل النهائية من دوري الأبطال اعتبارا من دور الثمانية بنظام بطولة مصغرة في البرتغال بينما سيستكمل الدوري الأوروبي في ألمانيا.. وسيتم سحب القرعة غدا /الجمعة/ وستقام كل هذه المواجهات من مباراة واحدة.
ومن المقرر أن تقام الأدوار النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي /يوروبا ليغ/ في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية في الفترة من 10 إلى 21 أغسطس المقبل.
وأكد /اليويفا/ أن مواجهتين بالدوري الأوروبي لم تُقَم جولة ذهاب ثمن النهائي فيهما /انتر ميلان أمام خيتافي وإشبيلية ضد روما/ ستقامان من مباراة واحدة في ألمانيا.
وستستكمل بطولتا /دوري أبطال أوروبا/ و/الدوري الأوروبي/ اعتبارا من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة وصولا إلى المباراة النهائية.
Previous Article قطر تؤكد الحاجة لزيادة مستوى الدعم لضحايا الإرهاب في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا
Next Article رسميا.. الـ"كاف" يحسم مصير تصفيات "أمم إفريقيا" و"كأس العالم"
Print
445 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x