أخر الأخبار
وزارة التعليم والتعليم العالي تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة نجوم المدارس
Alwatan online11

وزارة التعليم والتعليم العالي تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة نجوم المدارس

الدوحة /قنا - كرمت وزارة التعليم والتعليم العالي اليوم، الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة نجوم المدارس التي نظمتها الوزارة بالشراكة مع مؤسسة الدوحة للأفلام.
وقام سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، بتكريم الطلاب الفائزين والتواصل معهم عن بعد، عبر منصة "مايكروسوفت تيمز"، وهنأهم بالفوز في المسابقة، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.
وكانت الوزارة قد نظمت مسابقة نجوم المدارس لطلاب المدارس الحكومية والخاصة في دولة قطر التي تناولت في نسختها الأولى موضوع "الجانب المشرق"، ودعت الطلاب والطالبات لتقديم أفلام قصيرة باللغة العربية أو بغيرها، تعكس وتعبر عن آرائهم وملاحظاتهم وخبراتهم فيما يتعلق بفيروس كورونا (كوفيد-19).
وقامت هيئة تحكيم من مؤسسة الدوحة للأفلام بتحكيم الأفلام المشاركة في المسابقة، استنادا إلى جودة النص، القصة، الفئة السينمائية والأصالة.
وتعتمد فكرة المسابقة على قيام المشاركين في المسابقة بتصوير أفلام قصيرة مدتها لا تزيد عن دقيقة واحدة، ومن ثم إرسال المواد المصورة إلى مؤسسة الدوحة للأفلام، حيث يتم تقييمها على يد خبراء المؤسسة من فنانين وتقنيين شاركوا في تحكيم العديد من المسابقات السينمائية مثل مسابقة مهرجان أجيال السينمائي.
ولا يحتاج الطالب أو الطالبة للمشاركة في هذه المسابقة إلى معدات تصوير متخصصة، ويمكن للطلاب تصوير أفلامهم باستخدام الهاتف الجوال "الموبايل" فقط.
وتمنح الوزارة جوائز نقدية تشجيعية للفائزين من مخرجي ومنتجي أفلام المستقبل في كل مرحلة عمرية، وللغة العربية واللغات الأخرى كالإنجليزية والفرنسية والهندية، كما يلي: المركز الأول: 10 آلاف ريال قطري، والمركز الثاني: 7500 ريال قطري، والمركز الثالث: 5 آلاف ريال قطري.
كما تعرض الأفلام الفائزة على المنصات الإلكترونية الخاصة بالوزارة ومؤسسة الدوحة للأفلام، بالإضافة إلى قناتي تلفزيون قطر التعليمية 1 والتعليمية 2 وسيحصل أصحاب الأفلام الثلاثة الفائزة من كل فئة على فرصة للمشاركة في ورش عمل الشباب في مؤسسة الدوحة للأفلام، وفرصة حصرية للمشاركة ببرنامج الحكام في النسخة المقبلة من مهرجان أجيال السينمائي.
وتهدف المسابقة إلى إكساب الطلاب مهارات جديدة، واكتشاف ورعاية المواهب الإعلامية، فضلا عن شغل أوقات فراغ الطلاب بما يفيد.
كما تهدف إلى توعية الطلاب وتعريفهم بإمكانية إنتاج أفلام قصيرة هادفة على عكس المتداول في التطبيقات المتخصصة في الأفلام القصيرة، والتي يقضي معظم أبنائنا ساعات في متابعتها، ولا يستفيد أبناؤنا منها بل على العكس قد تضرهم أحيانا، لأن محتواها غير مراقب والهدف منها التسلية فقط.
Previous Article دولة قطر تؤكد تبنيها سياسة خارجية تقوم على تعزيز وترقية التعاون والتضامن الدوليين
Next Article تونس تعلن خلوها تماما من فيروس "كورونا"
Print
232 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x