أخر الأخبار
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن الروزنامة الجديدة لمسابقات 2020
alwatan5
/ Categories: المحليات

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن الروزنامة الجديدة لمسابقات 2020


كوالالمبور /قنا/ أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، روزنامة جديدة لاستكمال مسابقات المنتخبات الوطنية والأندية ومسابقات كرة الصالات لعام 2020، بعد اجتماعات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء وروابط الدوري والأندية في القارة.
وكانت بطولات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب بطولة آسيا لكرة الصالات التي كانت مقررة في تركمانستان، قد تأجلت منذ شهر فبراير الماضي، ولكن بفضل دعم الاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية، فإن هنالك تصميما على إتمام البطولات هذا العام.
وقال داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، "لقد كانت الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تواصل مستمر مع اتحاداتنا الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من إيجاد صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني".
وأضاف أنه من خلال هذه المشاورات التي بدأت في كوالالمبور والدوحة ودبي ودلهي، خلال شهري فبراير ومارس الماضيين، ثم تواصلت بعد ذلك عبر الانترنت، كان الاتحاد الآسيوي يسعى للاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح له باستكمال بطولتي الأندية والبطولات المجمعة خلال عام 2020.
وستكون مواعيد دوري أبطال آسيا وفق التالي: في منطقة غربي آسيا (المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة).. ستلعب المباريات من دور المجموعات وحتى قبل النهائي بنظام التجمع من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر.
وسيكون دور المجموعات من 14 إلى 24 سبتمبر، ودور الـ16 (جولة واحدة) بتاريخ 26 و27 سبتمبر، فيما سيكون ربع النهائي من (جولة واحدة) يوم 30 سبتمبر... أما قبل النهائي فسيكون (جولة واحدة) يوم 3 أكتوبر.
وبالنسبة لمنطقة شرقي آسيا، سيلعب دور المجموعات ودور الـ16 بنظام التجمع، كما سيلعب ربع النهائي وقبل النهائي بنفس النظام في مكان واحد، على أن تقام مباريات المجموعة الخامسة من 19 إلى 31 أكتوبر، والمجموعة السادسة من 16 إلى 31 من الشهر نفسه.
وستلعب مباريات المجموعتين السابعة والثامنة بتاريخ 17 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، فيما يلعب دور الـ16 من (جولة واحدة) يومي 3 و4 نوفمبر، ويقام ربع النهائي (جولة واحدة) يوم 25 نوفمبر، وسيكون قبل النهائي من (جولة واحدة) يوم 28 نوفمبر ، على أن يقام النهائي من (جولة واحدة) يوم 5 ديسمبر.
وفي المقابل ستقام مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي بنظام التجمع، وستكون المواعيد بالنسبة لمنطقة غربي آسيا (المجموعات الأولى والثانية والثالثة).. من تاريخ 26 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر المقبلين.
وسيلعب قبل نهائي المنطقة من (جولة واحدة) يومي 23 و24 نوفمبر، أما نهائي المنطقة فمن (جولة واحدة) ويلعب بتاريخ 1 ديسمبر.
وبالنسبة لمنطقة وسط آسيا (المجموعة الرابعة)، فقد تقرر أن تلعب المباريات من تاريخ 20 أكتوبر حتى 4 نوفمبر، كما ستكون مباريات منطقة جنوبي آسيا (المجموعة الخامسة) من تاريخ 23 أكتوبر حتى 4 نوفمبر المقبلين.
وفي منطقة آسيانا التي تضم (المجموعات السادسة والسابعة والثامنة) سيكون دوري هذه المجموعات من 23 إلى 29 سبتمبر، ويلعب قبل نهائي المنطقة من (جولة واحدة) يومي 20 و21 أكتوبر، فيما يقام نهائي المنطقة (جولة واحدة) يوم 4 نوفمبر.
وفي منطقة شرقي آسيا (المجموعة التاسعة) ستلعب المباريات يوم 20 أكتوبر لغاية 4 نوفمبر، أما ربع نهائي المناطق فسيكون من (جولة واحدة) يومي 24 و25 نوفمبر، ويقام قبل نهائي المناطق من (جولة واحدة) يوم 2 ديسمبر، على ان يكون النهائي من (جولة واحدة) يوم 12 ديسمبر.
وسوف يتم تحديد أماكن إقامة مباريات المجموعات بنظام التجمع لمسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في وقت لاحق، حيث تقام جميع مباريات دور المجموعات بشكل كامل، في حين تقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة (بدلا من الذهاب والإياب)، بما في ذلك المباراة النهائية في كلتا المسابقتين.
كما سيقيم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بطولات المنتخبات الوطنية وبطولات كرة الصالات لعام 2020 وفق المواعيد التالية، حيث تقررت إقامة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما في أوزبكستان بتاريخ 14-31 أكتوبر 2020 .
وستقام بطولة آسيا لكرة الصالات في تركمانستان من 4-15 نوفمبر 2020 .. وتلعب بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما في البحرين بتاريخ 25 نوفمبر - 12 ديسمبر 2020 .
أما بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات في الإمارات فستلعب بتاريخ 2-13 ديسمبر 2020 .
وكانت مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، المؤجلة من شهري مارس ويونيو، قد أعيدت جدولتها لتقام في شهري أكتوبر ونوفمبر 2020 .
ووجه داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شكره لكافة الأطراف المعنية، بما في ذلك الاتحادات الوطنية الأعضاء وروابط الدوري والأندية، ولشركاء الاتحاد التجاريين وشركاء البث التلفزيوني، على تفهمهم والتزامهم نحو كرة القدم الآسيوية خلال هذه الأوقات الصعبة والحافلة بالتحديات في تاريخ اللعبة.
وعبر عن سعادته بتحقيق تطور مشجع من خلال عودة العديد من بطولات الدوري المحلي رغم هذه الظروف الصعبة، وهو ما رأى أنه يجعل الاتحاد مؤمنا بقدرته على استكمال دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي خلال الأشهر المقبلة.
Previous Article وزير التعليم والتعليم العالي يشارك في المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم
Next Article مجلس الشورى يشارك في ندوة حول دور البرلمانات في الحد من مخاطر الكوارث
Print
279 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x