أخر الأخبار
قطر للبترول تفوز بجائزة /أفضل شركة للعام في مجال الاستكشاف/
Alwatan Online8

قطر للبترول تفوز بجائزة /أفضل شركة للعام في مجال الاستكشاف/

الدوحة- قنا- حصلت قطر للبترول على جائزة "أفضل شركة للعام في مجال الاستكشاف" (New Venturer of the Year) ضمن جوائز شركة وود ماكنزي للاستكشاف للعام 2020، وذلك اعترافا بحضورها العالمي المتنامي في التنقيب والاستكشاف، لتصبح قطر للبترول بذلك الشركة الثالثة التي تفوز بهذه الجائزة المرموقة بعد شركتي توتال (2019) وإكسون موبيل (2018).
كما أصبحت قطر للبترول أول شركة نفط وطنية تفوز بهذه الجائزة، وذلك بعد منافسة مع شركات عالمية كبيرة مثل إيني، وبي بي(BP)، وتوتال، وإكسون موبيل، وبي تي تي للاستكشاف والإنتاج (PTTEP)، وبيتروناس.
وبهذه المناسبة، قال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول: "يسعدنا أن نحصل على هذه الجائزة المرموقة في مجال الاستكشاف والتنقيب كأول شركة نفط وغاز وطنية تفوز بها".. مضيفا أن "هذه الجائزة تشكل شهادة مهمة من مجموعة نظرائنا في صناعة الطاقة، واعترافا كبيرا بمحفظة قطر للبترول العالمية في مجال الاستكشاف والتنقيب، والتي تستنير برؤيتنا لنصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم، بجذور عميقة في قطر وحضور عالمي متميز".
وقد أكدت شركة وود ماكنزي، أن قطر للبترول تجسد المستقبل من حيث الأثر الكبير لشركات النفط الوطنية على أعمال الاستكشاف، وتقوم بتوسيع رقعة أعمالها المتميزة في العديد من أكثر الأحواض أهمية في العالم بالشراكة مع بعض أفضل المشغلين من كبريات الشركات العالمية في هذا المجال، وقد حققت هذه الاستراتيجية بالفعل نجاحات في جنوب إفريقيا، وقبرص، وغيانا.
ويستند الفوز بالجائزة إلى مسح سنوي لأعمال الاستكشاف يشمل 250 من كبار قادة وخبراء الصناعة، وتحليلا لصفقات الترخيص والاستحواذ على مدار العام، وبهذا الاعتراف من شركات الطاقة، تلقي الجائزة الضوء على تنامي محفظة قطر للبترول عالمية المستوى في مجال التنقيب والاستكشاف والتي تستمر بتطويرها، كما تعتبر شهادة مهمة على التوسع العالمي لقطر للبترول وعلى مكانتها المتعززة على خريطة الطاقة العالمية، تماشيا مع استراتيجيتها الراسخة للاستكشاف والتنقيب.
يشار إلى أن شركة وود ماكنزي تعتبر مصدرا مهما في قطاع الموارد الطبيعية في العالم، وقد استخدمت إرثها الطويل في هذا المجال في تأسيس أعمال بحث واستشارات عالمية، وبعد أن اكتسبت خبرة عميقة في مجال النفط والغاز، وسعت من مجالات اهتمامها لتقديم رؤية تفصيلية لجميع القطاعات المترابطة من صناعات الطاقة، والكيماويات، والمعادن، والتعدين حول العالم.
Previous Article في بيان لنادي المرخية: النعيمي يريد تضليل الرأي العام
Next Article تعديلات جديدة في أنظمة ويندوز قد تغضب ملايين المستخدمين
Print
437 Rate this article:
5.0

Name:
Email:
Subject:
Message:
x