أخر الأخبار
"ضامي دهمان" يحقق لقب تاسع أسابيع دوري أبطال قطر للشطرنج الخاطف
Alwatan Online8
/ Categories: الرياضة

"ضامي دهمان" يحقق لقب تاسع أسابيع دوري أبطال قطر للشطرنج الخاطف

الدوحة- قنا- أحرز اللاعب ضامي سعيد دهمان لقب الأسبوع التاسع ضمن منافسات بطولة دوري أبطال قطر للشطرنج الخاطف تحت 12 عاما، والتي تقام بنظام "اللعب عن بعد" وينظمها الاتحاد القطري للشطرنج بمشاركة 18 لاعبا من لاعبي المنتخبات السنية.
وجاء فوز ضامي بعدما قدم أداء قويا احتل به المركز الأول وحصل على 10 نقاط كاملة، متفوقا على أقرب منافسيه خالد العمادي الذي حصل على المركز الثاني ونال 9 نقاط.
وبرغم حلوله ثانيا في منافسات الأسبوع التاسع، استعاد اللاعب خالد العمادي صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 75 نقطة وبفارق 3 نقاط عن علي سعيد دهمان المتصدر السابق والذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 72 نقطة، فيما جاء ضامي سعيد دهمان بطل الأسبوع التاسع ثالثا بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة.
واحتل طالب سعيد دهمان المركز الرابع برصيد 60 نقطة، يليه ناصر السيد خامسا برصيد 43 نقطة، وعمر السلامة سادسا برصيد 30 نقطة، وإبراهيم الجناحي سابعا برصيد 28 نقطة، وعبدالرحمن السلامة ثامنا برصيد 26 نقطة، وأسامة السلامة تاسعا برصيد 20 نقطة، وحمد السيد عاشرا برصيد 16 نقطة.
وبطولة دوري أبطال قطر للشطرنج هي سلسلة من 12 أسبوعا، وتقام منافساتها بنظام تجميع النقاط ومدة كل جولة أسبوعية 60 دقيقة عبر تطبيق (LIchess ) من خلال أجهزة الهواتف الذكية، وتستمر منافساتها كل يوم سبت حتى الخامس والعشرين من شهر يوليو الجاري.
من جهته، أعرب حسين عزيز مدير البطولة عن سعادته بمستوى المنافسة بين جميع اللاعبين، خاصة أنها جاءت قوية ومصيرية في مختلف المواجهات، وأن مستوى المنافسات يتصاعد من جولة إلى أخرى، لافتا إلى أن منافسات البطولة ستستمر بصفة أسبوعية حسب الجدول الزمني.
Previous Article سمو الأمير يعزي إمبراطور ورئيس وزراء اليابان
Next Article الرئاسة الفرنسية تعلن تشكيلة الحكومة الجديدة
Print
242 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x