+ A
A -

باريس /قنا/ حقق الشقب، عضو مؤسسة قطر، الفوز بميدالية فضية ضمن مشاركته في بطولة /منتون/ الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي اقيمت بفرنسا، وهي أول بطولة دولية لجمال الخيل تقام على مستوى العالم منذ تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقال الشيخ حمد بن علي آل ثاني، مدير إدارة الإنــتــاج وجــمــال الـخـيـل في الشقب : “ أشعر بالرضا عن مشاركة خيلنا في بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة لبلدان البحر المتوسط والبلدان العربية، في مدينة منتون الفرنسية ".

وجاءت فضية الشقب عن طريق المهرة (الوذنة الشقب) في فئة المهرات عمر 3 سنوات بعد أن حلت في المركز الثاني ، خلف المهرة (نواعير السيد) التي حصلت على المركز الأول ونالت الذهبية، وأمام المهرة ( دافيدا ) التي جاءت في المركز الثاني وحصلت على البرونزية.

وضمت قائمة الخيل، التي شارك بها الشقب في هذه البطولة، (أيار الشقب، نشميه الشقب، مزايا الشقب، هوى الشقب، و فلك الشقب) في فئة المهرات عمر السنة، و (أصايل الشقب، وراجي الشقب) في فئة الامهر عمر السنة، و (سوار الشقب، والوذنة الشقب) في فئة المهرات 2 و 3 سنوات.. أما فئة الامهار عمر 2 و 3 سنوات شارك الشقب بـ (كاشف الشقب)، وفي فئة الافرس شارك بـ (مشكورة الشقب، عايدة الشقب، والثمامة الشقب)، وقام بعرض جياد الشقب 4 من أفضل العارضين في العالم، وهم: جاكمو كباتشي (ايطاليا)، مايكل بايت (امريكا)، توم اوبين (بلجيكا) و اليسيو سكارميلا (ايطاليا).
copy short url   نسخ
06/07/2020
356