+ A
A -
الدوحة- قنا- أعلن الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر استضافة بطولة آسيا للسنوكر خلال شهر نوفمبر المقبل بالتزامن مع بطولة العالم للعبة التي تستضيفها الدوحة.
وأوضح السيد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري أن البطولة الآسيوية كانت مقررة في شهر أبريل الماضي وتم تأجيلها لشهر يوليو الحالي، إلا أن استمرار تفشي أزمة جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/ أدي إلى تأجيل البطولة مرة ثانية لتقام بالتزامن مع بطولة العالم في شهر نوفمبر المقبل.
وقال الخيارين، في تصريح صحفي، إن بطولتي آسيا والعالم في قطر لن تقاما إلا إذا كانت الأجواء آمنة تماما، فضلا عن عودة حركة السفر والطيران بدون عراقيل أو مشاكل حتى يتسنى لأكبر عدد من المنتخبات والاتحادات سواء قاريا أو دوليا، الحضور والمشاركة في منافسات البطولتين.
وكشف أن قطر ستستضيف أيضا على هامش البطولتين اجتماعي الجمعيتين العموميتين للاتحادين الآسيوي والدولي، لافتا إلى أهميتهما حيث سيشهدان إجراء الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد سواء في الاتحاد الدولي أو الاتحاد الآسيوي.
ويترأس الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري، الاتحاد الدولي للسنوكر في دورته الحالية، فيما يترأس السيد محمد سالم النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري، رئاسة الاتحاد الآسيوي للسنوكر في دورته الحالية أيضا.
وعلى صعيد متصل، قرر الاتحاد القطري البليارد والسنوكر برئاسة السيد محمد الرمزاني إجراء التدابير الاحترازية استعدادا لعودة النشاط، والتي ستبدأ بفحص لاعبي المنتخبات لاختبار فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة من خلال لجنة إدارة الأزمة.
واعتبر الخيارين أن عودة نشاط البليارد والسنوكر سيكون سهلا، خاصة أن غالبية الأمور الوقائية الخاصة بفيروس كورونا موجودة في هذه الرياضة، حيث يوجد فيها تباعد اجتماعي طبيعي بين اللاعبين، فاللاعب لا يقف على الطاولة إلا بعد أن ينهي منافسه اللعب، كما لا يوجد تلامس أو احتكاك من أي نوع، فضلا عن أن هناك مسافات كبيرة بين كل طاولة وأخرى.
copy short url   نسخ
05/07/2020
582