+ A
A -
الكويت- قنا- دعا مجلس الأمة الكويتي برلمانات العالم إلى تبني مواقف حازمة ضد القرار الذي اتخذه الكيان الإسرائيلي بضم الضفة الغربية والذي تمثل مسمارا جديدا في نعش عملية السلام وحق الفلسطينيين العادل بتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأعرب مجلس الأمة في بيان اليوم أوردته /وكالة الأنباء الكويتية/ عن بالغ القلق من قرارات ومشاريع خطة الضم التي اتخذها الكيان الإسرائيلي لأجزاء واسعة وحيوية من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وما تؤدي إليه هذه الخطة من إنهاء خطط السلام والتسوية وتمزيق للاقتصاد والمجتمع الفلسطيني الذي يعاني ويلات الاحتلال الجائر وجدار الفصل العنصري.
وطالب الحكومات العربية والإسلامية وحكومات العالم الحرة باتخاذ إجراءات عقابية لكيان الاحتلال وتنفيذ خطوات تضامنية فاعلة تدعم صمود الشعب الفلسطيني ونضاله وتخفف المعاناة الإنسانية الاقتصادية والاجتماعية الواقعة عليهم بسبب الاحتلال وجرائمه المستمرة.
وأضاف البيان "نهيب بشعوب العالم الحرة الثبات وإبراز المواقف التضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاطعة كل ما يرتبط ويدعم كيان الاحتلال فإن القبول بجرائمه يؤدي إلى استمرارها وتوسعها وإيذاء شعوب أخرى حول العالم بمثلها، لكون المجرم الأول لم يتلق العقوبة العادلة والرادعة عليها".
copy short url   نسخ
05/07/2020
480