+ A
A -

باريس, (أ ف ب) -في ظلّ انتشار جديد لعدوى فيروس كورونا المستجد، قررت سلطات دول عدة إعادة فرض تدابير حجر على مناطق محددة في أغلب الأحيان، على غرار كاتالونيا وملبورن السبت.
- أوروبا - -إسبانيا: فرض اقليم كاتالونيا السبت حجرا على منطقة يقطنها نحو 200 ألف ساكن، في محيط ليريدا (شمال شرق). تم حظر دخول المنطقة ومغادرتها ومنعت التجمعات التي تضم أكثر من عشرة أشخاص.
-البرتغال: فرض "حجر منزلي" جديد في منطقة لشبونة منذ الأول من تموز/يوليو شمل 700 ألف ساكن في 40 حيا ويستمر أسبوعين على الأقل.
-ألمانيا: أعيد في 23 حزيران/يونيو فرض حجر محلي لأسبوع، شمل أكثر من 600 ألف ساكن في كانتوني غوترسلوه ووارندورف المتجاورين. ومدّد الحجر في الأول حتى السابع من تموز/يوليو. وأعيد سابقا فرض حجر على كانتون كوسفلد في 18 أيار/مايو.
-بريطانيا: أعلنت الحكومة في 29 حزيران/يونيو تشديد الحجر في ليستر، وقد شمل خصوصا غلق المتاجر غير الضرورية، في وقت يجري تخفيف القيود في البلاد.
-إيطاليا: فرض حجر منزلي على نحو 700 شخص في 22 حزيران/يونيو في بلدة موندراغوني قرب نابولي.
-أوكرانيا: أعيد فرض قيود صارمة في 19 حزيران/يونيو.
- آسيا --الصين: رفع بداية نيسان/ابريل الحجر عن ووهان التي ظهر فيها الوباء للمرة الاولى، لكن البلدية أعادت فرض إغلاق على 70 من سبعة آلاف حي سكني في المدينة.
-الهند: أعادت ولاية تاميل نادو فرض حجر من 19 حزيران/يونيو حتى نهاية الشهر على ضاحية شيناي. وشمل الإجراء نحو 15 مليون شخص.
-أذربيجان: أعيد فرض حجر صارم بين 22 حزيران/يونيو والأول من آب/أغسطس.
- الأميركيتان --الولايات المتحدة: تراجعت عدة ولايات عن تخفيف الحجر، وشمل ذلك خصوصا إغلاق الحانات في كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا، ومنع ارتياد الشواطئ في كاليفورنيا وفلوريدا.
-الأرجنتين: جرى تشديد الإغلاق في بوينس آيرس وضواحيها اعتبارا من الأول من تموز/يوليو حتى 17 من الشهر نفسه.
وتراجعت مدينة قرطبة، ثاني أكبر مدن البلاد، عن تخفيف الحجر في 19 أيار/مايو.
-بنما: أعيد اعتبارا من 8 حزيران/يونيو فرض الحجر في العاصمة وفي محافظة مجاورة.
-غويانا: شددت في 10 حزيران/يونيو شروط التجول في هذا الإقليم الفرنسي، مع إعادة فرض الحجر في 16 بلدية (من 22) متضررة من الفيروس بين 13 و15 حزيران/يونيو، وتمديد حظر التجول. وتقرر في 25 حزيران/يونيو إغلاق جميع الحانات والمطاعم، وفرض إغلاق في 20 حيا إضافيا، وشدّد حظر التجول.
- الشرق الأوسط --الضفة الغربية المحتلة: أقر إغلاق لخمسة أيام اعتبارا من 3 تموز/يوليو. وفرضت السلطات قبل ذلك بأسبوع إغلاقا موقتا في مدن نابلس (شمال)، والخليل وبيت لحم (جنوب).
- أوقيانيا --أستراليا: على الآلاف من سكان ملبورن التزام منازلهم لخمسة أيام على الأقل اعتبارا من السبت.
copy short url   نسخ
04/07/2020
671