أخر الأخبار
"نوماس" يدشن مشروع سفراء الثقافة القطرية
Alwatan Online3
/ Categories: المحليات

"نوماس" يدشن مشروع سفراء الثقافة القطرية


الدوحة /قنا/ احتفى مركز /نوماس/ التابع لوزارة الثقافة والرياضة، خلال احتفال تم تنظيمه عن بعد عبر التواصل المرئي، بتدشين مشروع سفراء الثقافة القطرية، الهادف إلى تمكين وإعداد جيل من الشباب من الجنسين يحملون الإرث الثقافي للدولة.
ويستهدف المشروع تدريب 40 شابا وفتاة من الفئة العمرية ما بين 14 و18 سنة لفترة تتراوح بين 3 و4 شهور، للعمل كمدربين مساعدين محترفين يحملون هذا الإرث ويحققون الاستدامة في مجال التنمية البشرية والاجتماعية، وذلك بالشراكة مع شركة /أوريكس/ لتحويل الغاز إلى سوائل المحدودة.
كما يهدف المشروع إلى تحقيق رؤية قطر 2030 في مجال التنمية البشرية والاجتماعية، وإلى تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ قيم وتقاليد المجتمع القطري والحفاظ على إرثه، وإعداد فريق عمل من الشباب لتمثيل الثقافة القطرية في مونديال 2022.
وقالت الدكتورة هيا المعضادي مديرة المشروع، في تصريح اليوم، إن المشروع يسعى إلى تمكين الشباب وتحقيق أهداف المركز من أجل إعداد مدربين قطريين من الشباب من الجنسين لحمل رسالة الآباء والأجداد واكتساب اللغات العالمية لتسهيل عملية التواصل وتبادل الثقافات، موضحة أن المشاركين من خريجي وخريجات مركز /نوماس/ ومرشحيه من المنتسبين الحاصلين على التميز حيث وضع عدة شروط للتسجيل في مشروع سفراء الثقافة القطرية.
وأشارت المعضادي إلى أن البرنامج يتميز بحصول المشاركين والمشاركات فيه على شهادة معتمدة من /نوماس/ كمركز تخصصي، وحصولهم على بطاقة مدرب مساعد منه، مبينة أنه سيركز في تكوينه للمشاركين على الجانب المهاري بنسبة 70%، والجانب المعرفي بنسبة 30%.
ولفتت إلى أنه يتميز عدا عن ذلك بتدريب احترافي وتبادل خبرات مختلفة مع مدربين ومدربات من ذوي الخبرة في المركز، بالإضافة إلى تطبيقات عملية وتقييم مستمر أثناء الجلسات، خاصة وأن هناك (5) برامج سيتم التركيز عليها خلال المشروع للبنين، ومثلها للفتيات.
Previous Article سمو الأمير يجري اتصالا بالرئيس الجزائري
Next Article دول أعادت فرض حجر جزئي لاحتواء فيروس كورونا المستجد
Print
320 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x