+ A
A -

الدوحة /قنا/ شارك المركز الدولي للأمن الرياضي ومقره الدوحة، في اجتماع مجموعة العمل الأوروبية الذي تناول بالنقاش سياسة إصلاح الرياضة، وذلك بدعوة من الإتحاد الأوروبي وهو الاجتماع الذي شهد مشاركة 27 دولة من الدول الأعضاء ضمن خطة العمل الشاملة للرياضة في منظومة الإتحاد الأوروبي.
وركز الاجتماع الذي انعقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس على مناقشة التقرير النهائي للجنة عمل النزاهة والأولويات الرياضية تحت رئاسة ألمانيا لمجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من العام الجاري 2020.
وتأسست لجنة عمل النزاهة في الرياضة في عام 2017 بمشاركة خبراء من 27 دولة من الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي إلى جانب ممثلين عن عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية ذات الصلة فيما يشارك المركز الدولي للأمن الرياضي في هذه الاجتماعات كمراقب بدعوة من الإتحاد الأوروبي.
ومنذ تأسيس هذه اللجنة، قدم المركز الدولي للأمن الرياضي الدعم المناسب في مجالات متعددة من بينها آليات حماية الرياضة والحوكمة ومكافحة الفساد في الرياضة والتلاعب في نتائج المباريات إلى جانب مكافحة المنشطات وكذلك الأبعاد الاقتصادية للرياضة والإبداع والتحول الرقمي والاندماج الاجتماعي ودبلوماسية الرياضة على نحو أسهم في تفعيل عمل اللجنة الأوروبية.
بدوره، أوضح ماسيميليانو مونتاناري الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي أن المشاركة في اجتماع لجنة العمل الأوروبية جاءت إيجابية، خاصة أن التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي أسفر عن تمويل الاتحاد لعدد من مشروعات المركز الدولي للأمن الرياضي، وإلى جانب ذلك ينخرط المركز حاليا في مراجعة ميثاق الرياضة الأوروبي الذي يضع مبادئ استرشادية عامة للدول الأعضاء في المجلس الأوروبي لتتمكن بدورها من وضع التشريعات والسياسات اللازمة المتعلقة بالرياضة وتطويرها.
وشدد مونتاناري على "أن المركز الدولي للأمن الرياضي، وهو منظمة دولية مستقلة، فخور بالانطلاق من العاصمة القطرية الدوحة كمقر دائم، في وقت يتزايد فيه اهتمام ورغبة المؤسسات الأوروبية في العمل معنا عن كثب والاستفادة من الخبرات المتنوعة التي يقدمها المركز الدولي في مختلف مجالات الرياضة وهو ما يشكل تقدير من المجتمع الدولي لعملنا وقدراتنا المهنية والعملية ويتزامن مع توسع عمل المركز في كل قارات العالم".
ومنذ تأسيسه في عام 2011، ينخرط المركز الدولي للأمن الرياضي في تطوير السياسات والمعايير المتعلقة بالرياضة على المستويين الأوروبي والعالمي، مثل المشاركة في معاهدة التلاعب في نتائج المباريات والمشاركة في "خطة عمل كازان" وغيرها من الشراكات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالرياضة.
copy short url   نسخ
04/07/2020
524