أخر الأخبار
مناظرات قطر ينظم ورشة تدريبية حول أساسيات التحكيم لمتناظرين في تونس
Alwatan Online2
/ Categories: المحليات

مناظرات قطر ينظم ورشة تدريبية حول أساسيات التحكيم لمتناظرين في تونس


الدوحة /قنا/ نظم مركز مناظرات قطر - عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - ورشة تدريبية لعدد من المتناظرين في الجمهورية التونسية الشقيقة حول "أساسيات التحكيم" بهدف إعدادهم ليكونوا محكمين للبطولات المحلية والدولية.
وشارك في الورشة التي استمرت ثلاثة أيام وأقيمت عبر الإنترنت، 25 متدربا أغلبهم متناظرين سابقين أو حديثي العهد في مجال التحكيم، حيث تضمنت تدريبا عمليا ومناقشات لضمان تطبيق المشاركين لمحتوى الورشة بالإضافة لإثراء الحوار بينهم ومنحهم فرصة تجربة التحكيم تمهيدا لإشراكهم في البطولات الرسمية.
كما ركزت الورشة على تدريب المشاركين على كيفية تحليل خطابات المتناظرين وبناء موقف الفريقين، وطرق إدارة المناظرة، وكيفية التداول بين المحكمين لتحديد النتائج المناسبة.
وفي ختام الورشة أجري اختبار عملي باقتراح مناظرة على المشاركين وإرفاق بعض الأسئلة الخاصة بها من ناحية تبرير النتيجة واختيار الفريق الفائز وتحديد الدرجات، ومن ثم إجراء نقاش حول المناظرة وتحليلها والاستماع إلى تبريراتهم.
وفي هذا الصدد، أوضحت السيدة نادية درويش المدربة بمركز مناظرات قطر وإحدى مقدمات الورشة أن البرنامج التدريبي احتوى على تفاصيل توزيع الدرجات الفردية وتقديم تغذية راجعة للمتناظرين لمساعدتهم على اكتساب خبرة جيدة في التحكيم.
وأضافت أن الورشة هدفت إلى تأهيل متناظرين قادرين على التحكيم في البطولات المحلية المقامة في تونس وتطوير مهاراتهم التحكيمية عن طريق المشاركة في الورش وخاصة بالتدريبات العملية التي يقيمها مركز قرطاج بهذا المجال بالإضافة إلى تعزيز مستوى المشاركين وتطوير قدراتهم والعمل على تلبية احتياجاتهم المعرفية لتبرير النتيجة ووضع الدرجات العادلة للفرق بغية تحقيق جودة أكبر.
وأشادت بمستوى المشاركين والتفاعل الكبير وحماسهم وشغفهم بالاطلاع على مهارات جديدة أثناء التدريبات لمعرفة المغالطات المنطقية الشائعة والتحيزات المعرفية التي يقع فيها المحكم.
من جانبهم، عبر المشاركون في الورشة عن سعادتهم بالانضمام للورشة التي أضافت لهم الكثير من المعارف الجديدة المتعلقة بالمناظرات والتعمق في مجال التحكيم وتحديد الدرجات وتقييم الخطابات وتقديم التغذية الراجعة، كما أشادوا بمدربي المركز وما قدموه من معلومات تعكس خبراتهم المهنية العالية، وقدرتهم على توضيح الأفكار بطرق مختلفة والإجابة عن جميع الاستفسارات المطروحة.
Previous Article دولة قطر تدين تفجيرا بالعاصمة الصومالية
Next Article دار التقويم القطري : 5 كواكب تقترب من القمر في سماء قطر خلال يوليو
Print
261 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x