+ A
A -

الدوحة /قنا/ نظمت الجمعية القطرية للسكري - عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - بالتعاون مع مركز السدرة للطب والبحوث ندوة تثقيفية عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد لأولياء أمور الأطفال المشخصين بالسكري.
وتميزت الندوة بتفاعل كبير من قبل أولياء الأمور، حيث تم طرح الكثير من الأسئلة عن مضخة الأنسولين وكيفية عملها طوال اليوم مع تحقيق أفضل أداء لها، كما تطرقت إلى أنواع المضخات والفروق بين استخدامها واستخدام الحقن وأقلام الأنسولين.
وأوضح المحاضرون خلال الندوة بأن مضخة الأنسولين هي جهاز صغير محوسب في حجم الهاتف الذكي يحاكي الطريقة التي يعمل بها البنكرياس البشري، وذلك باستعمال جهاز رصد السكر (السنسور) والمضخة معا بحيث تمد المضخة الجسم بالأنسولين حسب حاجته عند تناول الطعام أو عند ارتفاع السكر. كما تقوم بتخفيف أو أيقاف ضخ الأنسولين لتجنب الهبوط.
من جانبه، أكد الدكتور عبدالله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري وفريق الجمعية الطبي، استمرار مثل هذه اللقاءات التثقيفية مع أولياء أمور الأطفال المشخصين السكري لتعميم الفائدة إلى حين استئناف الجمعية القطرية للسكري دوام عملها ومواصلة الفريق الطبي بالجمعية تدريب الأطفال المشخصين بالسكري وأسرهم وكذلك ممرضات المدارس على كيفية استخدام مضخة الأنسولين وحساب النشويات.
copy short url   نسخ
04/07/2020
504