أخر الأخبار
جونسون: تخفيف قيود الإغلاق في إنجلترا "أكبر خطوة على طريق الانتعاش حتى الآن"
Alwatan Online8

جونسون: تخفيف قيود الإغلاق في إنجلترا "أكبر خطوة على طريق الانتعاش حتى الآن"

لندن- قنا- أكد السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، أن تخفيف قيود الإغلاق الوطني المفروضة في إنجلترا هي "أكبر خطوة على طريق الانتعاش حتى الآن".
وستبدأ الحكومة البريطانية بالسماح لعدد من الأعمال التجارية في إنجلترا، مثل المطاعم ودور العرض السينمائي وصالونات الشعر والحانات، بإعادة فتح أبوابها أمام المواطنين اعتبارا من يوم غد /السبت/.
وقال جونسون، خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة البريطانية، إنه يجب على الجمهور "ألا يخذلهم" من خلال الامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي.. مشيرا إلى أنه لن يتردد في إعادة فرض القيود إذا ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/.
وأضاف أن "تدابير محلية مستهدفة" ستحل محل تدابير الإغلاق الوطنية الشاملة.
وشدد رئيس الوزراء البريطاني على أن "نجاح هذه الأعمال التجارية وسبل معيشة الأفراد الذين يعتمدون عليها، وكذلك الصحة الاقتصادية في نهاية المطاف للبلاد بأكملها، يعتمد على كل شخص منا وتصرفه بمسؤولية".
وتابع "يجب علينا ألا نخذلهم"، في إشارة إلى أصحاب الأعمال والعاملين فيها.. منوها بأنه تم تحقيق "تقدم جيد" أيضا تجاه إعادة فتح أعمال تجارية أخرى، مثل الصالات الرياضية وصالونات الأظافر وغيرها، وأنه سيتم وضع جدول زمني أخر الأسبوع المقبل.
وسترافق عملية تخفيف القيود في إنجلترا رقابة صارمة ستقوم بها السلطات للبيانات الصحية، فضلا عن استمرار عمليات اجراء الاختبارات والتعاون مع الوكالات المحلية.
من جانبه، قال السيد كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا إنه "لا يجب الاعتقاد بأن تخفيف القيود خطوة خالية من المخاطر، ولكن ليس هناك طريقة أمثل أو محددة للقيام بذلك".
وأضاف ويتي، خلال المؤتمر الصحفي، أن إنجلترا ستشهد مشاكل صحية واقتصادية، والحكومة تعمل على جعلها في أضيق الحدود.
وأوضح أن هذه مجرد محاولة لموازنة الأمور بطريقة تجعل المجتمع أقرب ما يكون لحياته الطبيعية، وفي الوقت نفسه يتعايش مع الفيروس.. مشيرا إلى أن هناك "احتمالا حقيقيا" لحدوث موجة ثانية من تفشي فيروس /كورونا/، وستكون هذه الموجة "أكثر حدة" إذا لم يأخذ المواطنون تدابير التباعد الاجتماعي على محمل الجد.
Previous Article دراسة صينية على القردة تكشف إمكانية اكتساب المناعة بعد الشفاء من كورونا
Next Article نشطاء إسرائيليون يدشنون شعاراً ضد ضم أراض من الضفة الغربية
Print
366 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x