+ A
A -

اسطنبول /قنا/ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا مستمرة في التعاون مع الحكومة الليبية الشرعية "بكل عزم وإصرار".
وأعلن في تصريحات للصحفيين اليوم بإسطنبول ان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في زيارة الى ليبيا "لمواصلة التعاون القائم بتنسيق أوثق".
وتطرق الرئيس التركي إلى القمة الثلاثية حول سوريا التي انعقدت يوم /الأربعاء/ الماضي عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مبينا أن تركيا وروسيا وإيران عازمة على عقد القمة المقبلة حول سوريا في العاصمة الايرانية طهران بعد زوال فيروس /كورونا/.
وأوضح أن القمة التي ضمت نظيريه الإيراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين، "تناولت المشاكل التي تشهدها المنطقة وتمحورت حول ملف سوريا".
وبشأن الانفجار الذي وقع في وقت سابق اليوم بمصنع للألعاب النارية في ولاية /سكاريا/ شمال غرب البلاد، قال أردوغان: "توفي شخصان وأصيب 74 من بين 189 موظفا يعملون بالمصنع".
وكانت وكالة انباء / الاناضول / قد اعلنت في وقت سابق قيام وزير الدفاع التركي خلوصي اكار ورئيس الاركان يشار غولر بزيارة الى العاصمة الليبية طرابلس للاطلاع عن كثب على سير الأنشطة الجارية في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين للتعاون الأمني والعسكري.
copy short url   نسخ
03/07/2020
368