أخر الأخبار
رابطة الدوري الألماني لكرة القدم تعلن انطلاق الموسم الجديد 18 سبتمبر المقبل
Alwatan Online8
/ Categories: الرياضة

رابطة الدوري الألماني لكرة القدم تعلن انطلاق الموسم الجديد 18 سبتمبر المقبل

برلين- قنا- أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أن منافسات بطولة الدوري الألماني الممتاز /البوندسليجا/ للموسم الرياضي (2020-2021) ستنطلق في الثامن عشر من سبتمبر المقبل.
وقالت الرابطة ،في بيان لها اليوم، إنها تقدم نماذج متنوعة لأندية الدوري الممتاز والدرجة الثانية (36 ناديا) بما في ذلك عطلة شتوية أقصر وإقامة المزيد من المباريات في منتصف الاسبوع، لافتة إلى أن القرار النهائي سيكون للاتحاد الألماني لكرة القدم.
وأضافت أن الحاجة لجدولة المواعيد الجديدة ظهرت بسبب تأخر موعد نهاية الدوريات المحلية والأوروبية لموسم (2020/2019)، نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فيما تم تحديد فصل الخريف كموعد لمباريات المنتخب الألماني.
بدوره، أوضح كريستيان شايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني، أن الأندية الألمانية المشاركة في المسابقات الأوروبية ربما تبدأ منافساتها المحلية بشكل متأخر، مشيرا إلى أن هناك خمسة أندية ألمانية تنافس في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حيث ستستكمل المسابقتين بنظام البطولات المصغرة في البرتغال حتى 23 أغسطس المقبل، وفي ألمانيا حتى 21 من الشهر ذاته على الترتيب.
وقال شايفرت إن هناك حاجة إلى قدر من المرونة في هذه الأوقات.. ففي الفترات الاستثنائية، يمكن اتخاذ قرارات غير معتادة بشكل استثنائي.
وشدد رئيس رابطة الدوري الألماني على أن عودة الجماهير للمدرجات يظل هدفا، رغم أن التجمعات لا تزال ممنوعة في ألمانيا حتى يوم 31 أكتوبر المقبل، مالم يتوفر برتوكول صحي صارم لكل المتفرجين.
Previous Article تعزيز البنية الدفاعية حق من حقوق إيران للدفاع عن مصالحها الوطنية
Next Article ألمانيا تتسلم دفة القيادة الأوروبية .. ما هي أبرز التحديات؟
Print
311 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x