أخر الأخبار
اجتماع (أوبك+) : تمديد خفض الإنتاج بـ 9.6 مليون برميل يوميا إلى نهاية يوليو المقبل
Alwatan Online8
/ Categories: الاقتصاد

اجتماع (أوبك+) : تمديد خفض الإنتاج بـ 9.6 مليون برميل يوميا إلى نهاية يوليو المقبل

الجزائر- قنا- قرر الاجتماع الوزاري الحادي عشر لمجموعة (أوبك+)، اليوم تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط بـ 6ر9 مليون برميل يوميا لشهر إضافي، يمتد حتى 31 يوليو المقبل.
جاء ذلك في " إعلان التعاون " الصادر عن الاجتماع الذي عقد عبر الاتصال المرئي وضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركاءها غير الأعضاء، وأعلنه السيد
محمد عرقاب وزير الطاقة الجزائري، والرئيس الحالي لمؤتمر منظمة أوبك.
وأوضح عرقاب أن منظمة أوبك وشركاءها "سيجتمعون مرة كل شهر خلال الثلاثة أشهر المقبلة لتقييم الاتفاق ودراسة وضعية سوق النفط".
و كان الدكتور خالد الفاضل وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الكويتي، قد قال في تصريح له قبل مشاركته في الاجتماع عبر الاتصال المرئي، إن أسواق النفط شهدت مؤخرا تحسنا ملحوظا بسبب الاتفاق التاريخي لمجموعة (أوبك+)، مشيرا إلى وجود بوادر إيجابية بزيادة نسبية وتحسن تدريجي في الطلب على النفط عالميا خلال الفترة الماضية.
وطبقا لاتفاق تم أبرامه في 12 إبريل الماضي ، للحد من تدهور أسعار النفط، قلصت( أوبك+) انتاجها منذ أول مايو الماضي إلى نهاية يونيو الجاري بـ 7ر9 مليون برميل يوميا وهو الإجراء الذي كان من المفترض تخفيفه ابتداء من أول يوليو المقبل بتخفيض يبلغ 7ر7 مليون برميل يوميا من يوليو حتى ديسمبر.. ولكن طبقا للاتفاق الجديد فإنه ستتم مواصلة تخفيض الإنتاج بمستوى 6ر9 مليون برميل يوميا حتى نهاية يوليو .
Previous Article وزارة الصحة الروسية تسجل دواء ثانيا لعلاج مصابي كورونا
Next Article أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردن يتعهد بـ100 مليون دولار لمعركة المساواة والعدالة للسود
Print
618 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x