أخر الأخبار
ترامب يريد تقليص عدد القوات الأمريكية في ألمانيا
Alwatan Online2
/ Categories: المحليات

ترامب يريد تقليص عدد القوات الأمريكية في ألمانيا

واشنطن /قنا/ كشف مسؤولون أمريكيون عن أن الرئيس دونالد ترامب أمر وزارة الدفاع البنتاغون بسحب 9500 جندي من القوات الأمريكية المنتشرة في ألمانيا.
ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر حكومية لم تسمّها القول إن الهدف هو خفض عدد الجنود الأمريكيين المتمركزين مؤقتا أو بشكل دائم على الأراضي الألمانية إلى 25 ألفا.. فيما قال مسؤول أمريكي كبير إن ترامب أمر بسحب 9500 جندي من ألمانيا، وإن هذه الخطوة كانت نتيجة عمل استمر شهورا من جانب الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة.. بينما ذكر مسؤول آخر أن جزءا من الجنود الذين سيتم سحبهم سيرسل إلى مناطق أخرى من بينها بولندا ودول أخرى حليفة، في حين سيعود جزء آخر إلى الولايات المتحدة.
من جانبه، امتنع البنتاغون عن التعليق على ما كشفت عنه صحيفة وول ستريت جورنال، فيما لم ينكر السيد جون أوليوت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي المعلومات الواردة في الصحيفة، وذلك بحسب قناة الحرة.
وقال أوليوت "ليس لدينا في الوقت الراهن أي إعلان عن ذلك الأمر، لكن بصفته القائد العام، فإنّ الرئيس ترامب يقيّم باستمرار الوضع العسكري للولايات المتحدة ووجودنا في الخارج".
وأضاف المتحدث أن "الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بالتعاون مع ألمانيا، الحليف القوي، فيما يتعلق بمصالحنا الدفاعية المتبادلة وغيرها من القضايا المهمة".
وتتمركز القوات الأمريكية في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية. وتشكل ألمانيا قاعدة أساسية للعمليات الأمريكية في إفريقيا والشرق الأوسط.
ويعيش حالياً حوالى 34500 جندي مع أسرهم في إحدى القواعد العسكرية الأمريكية البالغ عددها 21 قاعدة في ألمانيا.
Previous Article رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره السويدي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده
Next Article ارتفاع مؤشر سوق مسقط خلال تداولات الشهر الماضي
Print
411 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x