+ A
A -
الدوحة/ الوطن/ وقعت مؤسسة حمد الطبية مؤخراً اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، وبموجب الاتفاقية قدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، دعماً مادياً لمؤسسة حمد الطبية بقيمة مليوني ريال قطري، للمساهمة في علاج المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) الذين يتلقون الرعاية الطبية في المرافق الصحية التابعة لمؤسسة حمد.
وقع على الاتفاقية من جانب مؤسسة حمد الطبية ؛ السيد حمد ناصر آل خليفة، رئيس تطوير المرافق والمنشآت الصحية ، ووقعها عن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية ؛ السيد سعيد مذكر الهاجري، عضو مجلس الادارة الرئيس التنفيذي.

وقد أعرب السيد حمد ناصر آل خليفة، عن شكر مؤسسة حمد الطبية وترحيبها بمبادرة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بتقديم هذا الدعم السخي للمساهمة في تكاليف علاج المرضى المصابين بفيروس كوفيد-19، حيث يجري علاجهم بكفاءة وبمواصفات جودة عالية وفقا للمعايير الطبية المعتمدة عالمياً.

وقال السيد حمد آل خليفة : "تشكل هذه المساهمة أثرا كبيرا في انجاح الجهود لمكافحة هذا الوباء وهذا التوجه النبيل من جانب مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية يؤكد للجميع على مدى تكاتف الجهود المبذولة من جميع الجهات والمؤسسات في الدولة لمكافحة هذا الوباء ، كما يؤكد ان توجهها يشكل أهمية في تعزيز العمل الاجتماعي في النهوض بالمجتمع، من منطلق المسؤولية المجتمعية والتي تترجمها من خلال الدعم المستمر والمساندة للقطاع الصحي والإنساني في كل الظروف، وحرصها الدائم على تعزيز الشراكة والتعاون مع مؤسسة حمد الطبية لتوحيد الجهود والوقوف جنباً إلى جنب في التصدي لهذه الجائحة".

ومن جانبه؛ أكد السيد سعيد مذكر الهاجري، أن الدعم الذي قدمته مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تم بناءً على توجيهات معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، واستكمالاً لسلسلة من المبادرات المجتمعية التي تنفذها المؤسسة لمواجهة جائحة كورونا، مساهمة منها في مساندة خطط الدولة والقطاع الصحي في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير التي تتخذها دولة قطر لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) والتصدي له ، بجانب المساهمة في دعم جهود مؤسسة حمد الطبية والدور الذي تقوم به لمكافحة الوباء في المجتمع. مشيراً إلى مواصلة التعاون والشراكة مع مؤسسة حمد الطبية للمساهمة بما يلزم في تكاليف علاج المصابين بفيروس كوفيد-19.

و يشار إلى أن مؤسسة حمد الطبية قد تعاونت خلال الفترة الماضية مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في التصدي لجائحة كورونا، حيث مولت الأخيرة تكاليف تجهيز مبنى الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا في المنطقة الصناعية بنحو 2 مليون و750 ألف ريال.

كما تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة حمد الطبية تقدم الرعاية الطبية بصفة مجانية لكافة المرضى المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) من مواطنين ومقيمين على حد سواء ودون تمييز.
copy short url   نسخ
06/06/2020
638