+ A
A -
أهم تصريحات د.عبداللطيف الخال في اللقاء الخاص الذي عرض على شاشات التليفزيون :

البروتوكول الجديد لوزارة الصحة العامة نتج عنه خروج المئات من المصابين من الحجر والتزامهم للعزل المنزلي ، لمدة 7 أيام ، احتياطياً ، على الرغم من أنه غير معدٍ.
د.عبداللطيف الخال : أكثر من 90% من المواطنين والمقيمين لم يصابوا بالفيروس لكنهم عرضة للإصابة وعليهم أخذ الحذر التام من العدوى بالإصابة ونقله إلى الفئة الأكثر خطورة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
= المؤشرات مطمئنة ، والكشف المبكر عن الحالات ساهم في التقليل من عدد الإصابات المكتشفة ، ووصلنا أعلى الموجة وأصبح هناك انخفاض في مؤشر الحالات الحادة.
= بعض الحالات من كبار السن انتهى بهم المطاف إلى الوفاة بسبب التزاور والاختلاط الأسري في شهر رمضان الماضي.
= على الشباب أخذ فيروس كورونا على محمل الجد ، فهناك وفيات أقل من 30 سنة و20 سنة .
= انخفاض معدل الوفيات في قطر من ضمن أقل المعدلات في العالم ، وهذا يأتي نتيجة الإجراءات الصحية الاحترازية.
=معظم المصابين في قطر بـ فيروس كورونا ينطبق عليهم الخروج من الحجر الصحي والعودة إلى المنزل بعد أسبوعين، و 90% من الإصابات خفيفة أو بدون أعراض.
= إنخفاض معدل الوفيات في قطر من ضمن أقل المعدلات في العالم ، وهذا يأتي نتيجة الإجراءات الصحية الاحترازية.
= لا أحد يلام على انتشار الفيروس والكل عرضة للإصابة ، كبير وصغير ، والمصابين بأمراض مزمنة أو الأصحاء ، ولا تعتبر الإصابة وصمة لأحد

= الأسابيع الماضية ظهرت معلومات طبية تشير إلى أنه بعد 10 أيام من الإصابة بـ فيروس كورونا يكون ميت في إفرازات الجهاز التنفسي وبالتالي لم يعد معدٍ.
= معدل الإصابة أخذ في الاستقرار ولاتوجد زيادات كبيرة يومية في الحالات ، والمعدل الأسبوعي وصل مرحلة الأستقرار أيضاً ، والحالات التي تستدعي الدخول للمستشفى انخفضت.
copy short url   نسخ
04/06/2020
1124