+ A
A -
بكين /قنا/ أعلنت السلطات الصينية، تخفيف القيود على الرحلات الجوية المتجهة إلى البلاد، ما يسمح لمزيد من الناقلات الجوية الأجنبية بتسيير رحلات، وذلك بعد ساعات من منع واشنطن شركات الطيران الصينية من تسيير رحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت إدارة الطيران المدني الصينية في بيان اليوم، إن شركات الطيران الأجنبية المؤهلة الممنوعة حاليا من تسيير رحلات إلى الصين سيسمح لها برحلة أسبوعيا إلى مدينة من اختيارها بدءا من يوم الاثنين المقبل.
وأضافت الإدارة أنه سيُسمح كذلك لجميع الشركات بزيادة عدد الرحلات الدولية المرتبطة بالصين إلى اثنتين أسبوعيا إذا لم تظهر أي حالات إصابة بمرض /كوفيد - 19/ بين ركابها القادمين إلى البلاد على مدى ثلاثة أسابيع متتالية.
وكانت الولايات المتحدة قد قررت مساء أمس /الأربعاء/ منع الطائرات الصينية مؤقتا من تسيير رحلات إليها، ردا على منع بكين شركات الطيران الأمريكية من استئناف رحلاتها إلى الصين رغم رفع الأخيرة قيود الإغلاق المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا.
وقالت وزارة النقل الأمريكية في بيان لها أمس، إن "القرار سيدخل حيز التنفيذ في 16 يونيو الجاري، أو ربما يبدأ تنفيذه قبل هذا الموعد في حال قرر الرئيس دونالد ترامب ذلك".
copy short url   نسخ
04/06/2020
560