أخر الأخبار
افتتاح جسر جديد على محور صباح الأحمد بمنطقة بوهامور
Alwatan Online2
/ Categories: المحليات

افتتاح جسر جديد على محور صباح الأحمد بمنطقة بوهامور

الدوحة /قنا/ افتتحت هيئة الأشغال العامة /أشغال/، جسرا جديدا بشكل جزئي على محور صباح الأحمد بمنطقة بوهامور بطول 900 متر ليوفر تدفقا مروريا حرا فوق تقاطع شارع الشحيمية وشارع بو هامور مع محور صباح الأحمد أمام محطة بترول بوهامور.
يأتي افتتاح الجسر الجديد قبل موعده المحدد بنحو أربعة أشهر ليربط الحركة المرورية على محور صباح الأحمد والقادمة من مطار حمد الدولي ومناطق الثمامة ومسيمير وشارع السوق المركزي في اتجاه تقاطع حالول وطريق سلوى ومناطق بوهامور والمعمورة وصولا للوعب والريان.
ويعتبر الجسر بمثابة شريان حيوي يقع في قلب منطقة ذات كثافة سكانية ضخمة وتحتوي أيضا على العديد من المرافق الحيوية مثل محطات الوقود والمجمعات التجارية والأسواق والعديد من المدارس والمؤسسات التعليمية والصحية حيث يتألف من أربعة مسارات في كل اتجاه تستوعب نحو 16 ألف مركبة في الساعة.
وبهذه المناسبة أكد المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات في /أشغال/، أن مشاريع الهيئة لم تتأثر خلال الثلاث سنوات الماضية وأن وتيرة الأعمال تسير وفقا للخطط الموضوعة، لافتا إلى أن الهيئة اعتمدت بشكل كبير على العنصر المحلي سواء من خلال المواد محلية الصنع أو حتى الشركات القطرية لتحقيق طفرة ملموسة في قطاع البنية التحتية في البلاد.
من ناحيته، أكد المهندس بدر درويش، مدير إدارة مشروعات الطرق السريعة، أن /أشغال/ انتهت من تنفيذ نحو 790 كيلومترا من شبكة الطرق السريعة، لافتا إلى أن /أشغال/ افتتحت معظم شبكة الطرق السريعة خلال السنوات الثلاث الماضية وهو ما أحدث نقلة نوعية في حركة مرور السلع والأفراد في جميع أرجاء البلاد خصوصا المناطق الإستراتيجية والمرافق الحيوية.
وأضاف أن محور صباح الأحمد شهد افتتاحات عدة منذ تدشينه في 2019 لافتا إلى أنه تم إنجاز أكثر من 70 بالمئة من أعمال الطريق الحيوي، والذي سيعمل عند الانتهاء منه على ربط جنوب الدوحة بشمالها دون الحاجة للمرور من طريق الدوحة السريع وشارع 22 فبراير.
من جهته، أكد المهندس عبدالله النعيمي، من إدارة مشروعات الطرق السريعة في /أشغال/، أن جسر بوهامور تم تصميمه وبناؤه وفقا لأحدث التقنيات المستخدمة في إنشاء الجسور والتي تقوم على تركيب وتجميع القطع الخرسانية المعدة مسبقا وذلك بالاستعانة برافعات عملاقة لاسيما وأن الجسر يتكون من 100 قطعة خرسانية يصل وزن كل واحدة منها إلى نحو 200 طن.
وأوضح النعيمي أن جسر بوهامور سيعمل على اختصار زمن الرحلة بنحو أكثر من 90 بالمئة أمام رواد الطريق القادمين من جسر مسيمير في اتجاه تقاطع حالول والعكس.
ولإتاحة المجال أمام تنفيذ الأعمال المتبقية للجسر قامت /أشغال/ بإغلاق مؤقت لمدة شهرين للحركة المرورية على الإشارة الضوئية الرابطة بين شارع بو هامور وشارع الشحيمية مع إبقاء الحركة المرورية على محور صباح الأحمد والانعطافات اليمنى.
ويمتد مشروع محور صباح الأحمد من مطار حمد الدولي حتى تقاطع أم لخبا، المعروف بـ(تقاطع اللاندمارك) بطريق الدوحة السريع لمسافة تتجاوز 25 كيلومترا، إلى جانب تطوير العديد من الطرق الجانبية والمتعامدة مع المحور بطول نحو 12 كيلومترا، ليصل إجمالي أعمال المشروع لنحو 37 كيلومترا.
Previous Article الملاكم المعتزل مايويذر جونيور يتحمل تكاليف جنازة فلويد
Next Article قطر تدين بشدة تفجيرا في أفغانستان
Print
620 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x