+ A
A -
لندن (رويترز) - احتج مئات الأشخاص في لندن وبرلين يوم الأحد تضامنا مع المتظاهرين في الولايات المتحدة على مقتل رجل أسود ظهر في تسجيل مصور وهو يحاول التنفس بصعوبة بينما يضغط شرطي أبيض بركبته على عنقه في منيابوليس.

وجثا المحتجون على ركبهم في ميدان الطرف الأغر بوسط لندن مرددين ”لا عدالة .. لا سلام“ ثم مروا بجوار????? ?????مقر البرلمان حتى وصلوا إلى السفارة الأمريكية.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على خمسة أشخاص خارج السفارة الأمريكية بينهم ثلاثة لانتهاك القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا واثنان للاعتداء على الشرطة.

وفي ألمانيا، شارك عدة مئات من المحتجين في مسيرة خارج السفارة الأمريكية في برلين رافعين لافتات كُتب عليها ”القصاص لجورج فلويد“ و“اوقفوا قتلنا“ و“ من التالي الذي سيحطم عنقه“.

وتسبب مقتل جورج فلويد أثناء اعتقاله يوم الاثنين في إشعال احتجاجات بالولايات المتحدة أججها الغضب الكامن من التحيز العنصري في نظام العدالة الجنائية الأمريكية.

وتحولت بعض المظاهرات إلى العنف مع إغلاق متظاهرين لحركة المرور، وإضرام النار، والاشتباك مع الشرطة، التي أطلق أفراد منها الغاز المسيل للدموع والرصاص البلاستيكي من أجل اعادة فرض النظام.
copy short url   نسخ
31/05/2020
487