+ A
A -

الدوحة /قنا/ أعلنت فودافون قطر اليوم عن عقد شراكة مع مايكروسوفت قطر لتعزيز الخدمات الرقمية، ودعم الشركات للعمل عن بعد بإطلاق باقة من حلول أماكن العمل لتمكين الموظفين من العمل والتعاون مع زملائهم عن بعد.
وأفادت الشركة بأن تلك الحلول سيتم تطبيقها عبر Microsoft 365 بما فيها مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams)، مشيرة في هذا الصدد إلى أن مايكروسوفت تيمز سيمكن القوى العاملة لدى الشركات التي تعتمد نماذج العمل عن بعد في جميع أنحاء البلاد من الدردشة، والالتقاء، والاتصال، والتعاون بشكل آمن، وكل ذلك في إطار منصة ذكية واحدة تعمل على تعزيز ثقافة جديدة للعمل.
ونوهت إلى أن حلول أماكن العمل، المقدمة من خلال Microsoft 365 توفر للشركات بمختلف أحجامها، إمكانية الوصول إلى أدوات وميزات المؤتمرات الافتراضية والعمل المشترك بين الموظفين، بالإضافة إلى الوصول السلس إلى كافة التطبيقات، بما في ذلك البرامج المكتبية مثل الوورد والاكسيل والبوربوينت.
ومايكروسوفت تيمز تعتبر منصة تمنح فرق العمل لدى الشركات إمكانية مشاركة الملفات، وإجراء محادثات عبر الإنترنت، وحضور اجتماعات افتراضية، كل ذلك في مكان واحد. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن فرق العمل من إضافة تطبيقات متعددة أثناء المكالمات، ومن تسجيل النقاط المهمة في الاجتماعات، وحفظ الملفات على منصة OneDrive.
وفي هذا الإطار، قال السيد مهدي سعد الحبابي، رئيس قطاع الأعمال في فودافون قطر، إنه مع اضطرار معظم الموظفين في قطر للعمل من المنزل، بسبب الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، سلط هذا الوضع الضوء على حاجة الشركات إلى تزويد فرق العمل لديها بالأدوات المناسبة، خاصة تلك المتعلقة بالاتصالات عن بعد، مضيفا أن فودافون رغبت أن تتشارك مع شركة رائدة مثل مايكروسوفت لتقديم حلول أماكن العمل من خلال Microsoft 365.
كما أعرب عن ثقة فودافون قطر بأن هذه الأدوات الجديدة ستؤدي دورا رئيسيا في مساعدة الشركات على ضمان استمرارية أعمالها أثناء اعتمادها التحول الرقمي.
من جانبها، قالت لانا خلف، المدير العام لمايكروسوفت قطر، إن تعاون شركتها مع فودافون يعكس جهود مايكروسوفت الرامية إلى دعم الأعمال في قطر، مضيفة "نتطلع معا إلى تمكين المؤسسات بجميع أحجامها في البلاد عبر ابتكاراتنا، على النحو الذي يوفر ميزات الاتصال الآمن عن بعد لقواها العاملة، لضمان إنتاجيتهم ودفعهم لتحقيق المزيد من الإنجازات".
copy short url   نسخ
31/05/2020
379