أخر الأخبار
الاقتصاد الكندي يسجل انكماشا بنسبة 8.2 بالمئة في الربع الأول تحت تأثير وباء كورونا
alwatan6
/ Categories: الاقتصاد

الاقتصاد الكندي يسجل انكماشا بنسبة 8.2 بالمئة في الربع الأول تحت تأثير وباء كورونا

أوتاوا /قنا
سجل الاقتصادي الكندي انكماشا بنسبة 8.2 بالمئة خلال الفصل الأول من العام الجاري، في أكبر تراجع له منذ عام 2009، تحت تأثير وباء كورونا ( كوفيد-19)
وبحسب بيانات صادرة عن وكالة الإحصاء الكندية اليوم فقد تراجع إجمالي الناتج المحلي في الربع الأول بنسبة 8,2% وفق معدل سنوي، مع تسجيله تراجعا بنسبة 7,2% في مارس الماضي في ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات الفدرالية وسلطات المقاطعات والأقاليم للحد من انتشار جائحة "كوفيد - 19"، ومن ضمنها إغلاق المدارس والجامعات وإغلاق المؤسسات التي لا تقدم خدمات أساسية وفرض قيود على السفر وإغلاق الحدود البرية بوجه الأفراد الذين لا يقومون برحلات ضرورية وفرض تدابير التباعد الاجتماعي.
وذكرت وكالة الإحصاء إن الإنفاق الأسري، الذي يعتبر العمود الفقري للاقتصاد الكندي، تراجع بـ2,3% في الربع الأول من 2020، مسجلا أكبر تراجع له على الإطلاق منذ أن بدأت تتوفر بيانات قابلة للمقارنة. وهذا التراجع كان واسعا، فشمل السلع والخدمات.
كما تراجعت المشتريات من السيارات الجديدة بـ8,8% ومن السيارات المستعملة بـ10,1%. وهذا عائد إلى عدم اطمئنان المستهلكين إلى ثبات دخلهم في ظل الجائحة وإلى زيادة عدد العاملين من منازلهم وإغلاق متاجر بيع السيارات في عدد من المقاطعات، من بينها أونتاريو وكيبيك، على التوالي وهما أكبر مقاطعتين بين المقاطعات الكندية العشر من حيث عدد السكان وحجم الاقتصاد.
Previous Article الأمم المتحدة: 672 مليون طفل سيقعون في براثن الفقر بنهاية 2020
Next Article معهد "يوجوف": نصف الألمان يعارضون إقامة مباريات دوري كرة القدم في الوقت الحالي
Print
437 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x