أخر الأخبار
"الرعاية الأولية" تطلق 3 مراكز للمسح من المركبات للكشف عن (كوفيد- 19) عن طريق الدعوة
Alwatan Online8
/ Categories: المحليات

"الرعاية الأولية" تطلق 3 مراكز للمسح من المركبات للكشف عن (كوفيد- 19) عن طريق الدعوة

الدوحة- قنا- تطلق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ابتداء من بعد غد /الأحد/ ثلاثة مراكز للمسح من المركبات للفحص عن فيروس (كوفيد-19)، وذلك في ثلاثة مراكز صحية تابعة للمؤسسة هي الوعب والثمامة ولعبيب.
وسيتم في هذا الإطار فحص الأشخاص الذين تم توجيه الدعوة لهم فقط، حيث تم اختيار المرضى وإعطائهم الأولوية ممن يستوفون ثلاثة معايير وهي (من كانوا على اتصال مع مرضى "كوفيد- 19"، أو كبار السن، أو الأشخاص الذين لديهم مشاكل صحية مزمنة)، ولذلك فإن الأشخاص المدعوين هم فقط يمكنهم القدوم الى مرافق الفحص.
وسيقوم كل مركز صحي من المراكز الثلاثة بالفحص من المركبات ما بين الساعة الثانية بعد الظهر والعاشرة مساء بصفة مبدئية، مع إمكانية تمديد ساعات العمل في تاريخ لاحق إذا لزم الأمر.
وأكدت مؤسسة الرعاية الأولية أن هذا التوسع في مرافق الفحص لن يسمح باتخاذ خطوات إضافية للمساعدة في منع انتشار فيروس (كوفيد- 19) فحسب، بل سيساعد على الكشف المبكر عن (كوفيد- 19) في مراحله الأولى، وخاصة بين الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، وبالتالي منع وصوله إلى الحالات الحرجة، وأيضا إبطاء انتشار الفيروس في المجتمع.
كما يساهم توسيع نطاق الفحص داخل المجتمع في فهم تنقل الفيروس في المجتمع بشكل أفضل، وبالتالي تكييف الاستجابة للنتائج العلمية.
وسيتم التواصل مع المرضى عن طريق الهاتف والرسالة النصية القصيرة لتأكيد الموعد من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مذكور فيها التاريخ والساعة والمكان، وسيطلب منهم إبراز بطاقاتهم الشخصية للتأكد من أنهم المدعوين للفحص.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة غير متوفرة للجمهور وتقتصر فقط على من يستوفي المعايير الوطنية المتفق عليها، إذ سيتم إجراء الفحص فقط للحالات التي وصلتها الدعوة.
ويتلخص الإجراء في قيام الشخص الذي وصلته الدعوة بالتوجه إلى مركز المسح، حيث لن يقوم بالدخول للمبنى، وسيتم إجراء الفحص عليه وهو في المركبة بعد عملية التسجيل والتأكد من البيانات.
وستتم عملية المسح باستخدام عود قطني يتم إدخاله في الأنف وبعدها يتم حفظ العينة ونقلها لمختبر مؤسسة حمد الطبية لتحليلها.
وبعد إجراء المسح من المركبة في أحد هذه المراكز، سيتلقى المراجعون نتيجة الفحص عبر الهاتف في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية، وعبر الرسائل النصية القصيرة في حال كانت نتيجة الفحص سلبية، وذلك في أسرع وقت ممكن من قبل وزارة الصحة العامة.
Previous Article أعلى الرياضيين أجرا في العالم لعام 2020
Next Article رابطة الدوري الإيطالي تطلق إشارة العودة لمنافسات الدوري في 20 يونيو
Print
563 Rate this article:
2.0

Name:
Email:
Subject:
Message:
x