+ A
A -
القدس المحتلة /قنا/ منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الفلسطينيين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي لأداء صلاة الفجر.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال نصبت حواجز وشددت من إجراءاتها العسكرية على البوابات الالكترونية والطرق المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، ومنعت المواطنين من الوصول إليه، ولم تسمح إلا بدخول 50 مصليا، وحاولت طرد المواطنين المحتشدين ومنعهم من الصلاة في الساحات الخارجية للحرم .
وفي هذا السياق، استنكر حفظي أبو سنينة مدير أوقاف الخليل، إجراءات الاحتلال الرامية لإفراغ الحرم من المصليين، وذلك من خلال الإجراءات القمعية والتعسفية بحق المواطنين، والمتمثلة بإغلاق البوابات الالكترونية وعرقلة حركة المواطنين على الحواجز العسكرية واحتجازهم.
واعتبر منع المصليين من الوصول الى داخل الحرم الإبراهيمي تعدي على المقدسات الإسلامية التي ترعاها المواثيق الدولية التي كفلت حرية العبادة.. داعيا المواطنين الى التوافد للحرم واقامة الصلوات فيه، مشيرا إلى أن الحرم الابراهيمي يتبع للأوقاف الفلسطينية التي أعلنت عن استئناف الصلاة بقرار من الحكومة الفلسطينية.
وكان نفتالي بينيت وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق ،صادق في الثالث من الشهر الجاري، على مشروع استيطاني في مدينة الخليل، يتضمن الاستيلاء على أراض فلسطينية خاصة في محيط الحرم الإبراهيمي، لإقامة طريق يمكن المستوطنين والمتطرفين اليهود من اقتحامه.
copy short url   نسخ
26/05/2020
758