+ A
A -
الدوحة / الوطن/ شاركت حكومة قطر أبناء الجاليات المقيمة في الدولة في فرحة عيدهم من خلال تنفيذ مبادرة "عيدنا واحد" لمساعدتهم على الاحتفال بعيد الفطر في المنزل ونقل رسالة أهمية البقاء في البيت منعا لتفشي مرض فيروس كورونا.
 
نفذت وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية مبادرة "عيدنا واحد" بالشراكة مع جمعية قطر الخيرية وبالتعاون مع شركة Ooredoo كخطوة لتعزيز العلاقة بين قطر وأبناء الجاليات المقيمة في أرضها ورعاية لهم في هذه الظروف الصعبة التي تمر عليها العالم أجمع الناتجة من جائحة كوفيد- 19.
 
خلال ثلاثة أيام قبل العيد, لقد تم توزيع 50 ألف سلة غذائية من مستلزمات العيد على المستفيدين من بين  40 جمعية للجاليات الآسيوية والعربية من 17 جنسية مختلفة.
 
وقد تسلم هذه السلال آلاف من أبناء الجاليات المقيمين الذين ينتمون إلى 17 جنسية من الهند وبنغلاديش وباكستان والفلبين ونيبال وسريلانكا وإندونيسيا وأفغانستان وإثيوبيا وتنزانيا وأوغندا وغامبيا ونيجيريا وتونس وغانا وكينيا وسيريلون وذلك عن طريق المراكز الثقافية للجاليات والتي بدورها ستقوم بتسليم هذه السلال للمستحقين من خلال المتطوعين المسجلين لدى جمعيات الجاليات.
 
قامت قطر الخيرية بتجهيز السلال الغذائية وتوصيلها إلى المستحقين بينما قامت وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية بالتنسيق مع السفارات وجمعيات الجاليات باختيار المستحقين وتخطيط آلية التوزيع بين المسجلين من خلال الرابط الالكتروني ومتابعة العمل.
 
وخلال فترة الحملة "عيدنا واحد" التي استمرت لمدة ثلاثة أيام, قامت اللجنة المنفذة للمبادرة بتوزيع 50 ألف سلال غذائية و50 ألف بطاقة تهنئة بمناسبة عيد الفطر و4350 هدية للأطفال و 2279 هدية للعمال, وهذا بالإضافة إلى 20000 بطاقة إعادة الشحن من Ooredoo والتي سيتم توزيعها بين نزلاء الحجر الصحي.
 
قامت وزارة الداخلية بالشراكة مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية باستخدام هذه المناسبة لرفع مستوى الوعي ضد مرض كوفيد-19 بين المستفيدين من هذه المبادرة حيث شملت السلال الغذائية  كتيبات التوعية في   11 لغة والتي تغطي لغات معظم الجاليات المستفيدة من هذا المشروع مثل العربية والانجليزية والهندية والاردية والبنغلادشية والنيبالية والسنهالية والتاميلية والمليبارية والفلبينية والاندونيسية وهذا بالإضافة الى 25 ألف ملصق مكتوب فيه  "Stay at Home".
 
وبالنسبة لآلية التوزيع، قامت وزارة الداخلية والعمل بإنشاء روابط تسجيل إلكترونية مستقلة للجاليات والجمعيات المستفيدة من هذا المشروع لضمان وصول السلال الغذائية للمسجلين اللذين أبدوا رغبتهم في الاستفادة من هذا السلال.
 
استفادت من هذا المشروع بشكل رئيسي مركز الجالية التونسية (1000 سلة غذائية) وجمعية الجالية البنغلادشية (10000 سلة غذائية) وصندوق الإغاثة للجالية الهندية (2000 سلة غذائية) والمركز الثقافي الهندي (1500 سلة غذائية) والمركز الثقافي لمسلمي كيرالا (2950 سلة غذائية) والمنتدى الثقافي الهندي (500 سلة غذائية) والجالية النيجيرية (1000 سلة غذائية) والجالية الاندونيسية (500 سلة غذائية) ومركز الجالية الهندية (1300 سلة غذائية) والجالية الباكستانية (4500 سلة غذائية) وجمعية النساء الباكستانية (400 سلة غذائية)والجالية الأفغانية (500 سلة غذائية) وجمعية أيادي الخير الهندية بالخور (600 سلة غذائية) والجالية الفلبينية (9000 سلة غذائية) والجالية النيبالية (5000 سلة غذائية) وجمعية تريشور الهندية للصداقة (1000 سلة غذائية) ومنتدى التطوير السريلانكي (2100 سلة غذائية) واللجنة التنسيقية السيرلنكية (1500 سلة غذائية).  
copy short url   نسخ
25/05/2020
940