أخر الأخبار
وزير الاقتصاد الألماني: مشاركة الحكومة في شركة "لوفتهانزا" للطيران ستكون مؤقتة
alwatan6
/ Categories: الاقتصاد

وزير الاقتصاد الألماني: مشاركة الحكومة في شركة "لوفتهانزا" للطيران ستكون مؤقتة

برلين /قنا
أكد السيد بيتر ألتماير وزير الاقتصاد الألماني أن مشاركة الحكومة الألمانية في مجموعة "لوفتهانزا" للطيران المتعثرة، ستكون مؤقتة.
وقال ألتماير في تصريحات لصحيفة "زاربروكن تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم: "الدولة ستنسحب مجددا في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكن /لوفتهانزا/ من إدارة نفسها منفردة. وينطبق هذا أيضا على حالات مماثلة قد يتعين علينا اتخاذ قرارات بشأنها في المستقبل".
ودافع الوزير عن مساعي الدولة للمشاركة في /لوفتهانزا/، قائلا إن شركة الطيران قوية وغنية منذ فترة طويلة، لكنها واجهت صعوبات كبرى بسبب جائحة كورونا، ودون خطأ من جانبها.. مضيفا: "لم أسمع بعد صوتا جادا يطالب بإفلاس /لوفتهانزا/ وموظفيها".
وقال إن الهيكل الدقيق لحزمة إنقاذ الشركة لا يزال قيد التفاوض المكثف.
كما رفض وزير الاقتصاد الألماني إجبار /لوفتهانزا/ على التخلي عن رحلاتها الداخلية لصالح السكك الحديدية الصديقة للبيئة، على غرار ما حدث في فرنسا. وقال: "إذا بدأنا بشروط بالنسبة لبعض الشركات، ستختفي بسرعة كبيرة الحدود الفاصلة بالنسبة لشركة تقودها الدولة".
وتم إرجاء إطلاق حزمة إنقاذ بالمليارات لـ/لوفتهانزا/ مؤخرا، رغم وضع إطار تقريبي لقروض ومشاركة من الدولة في الشركة بقيمة تصل إجمالا إلى 9 مليارات يورو، حيث لا يزال المجلس الإشرافي للشركة غير قادر على التعامل مع تفاصيل حزمة الإنقاذ.
وتتفاوض الحكومة الألمانية و /لوفتهانزا/ منذ أسابيع على تقديم مساعدات حكومية للشركة المتعثرة جراء أزمة جائحة كورونا.
Previous Article 80 مليون رضيع معرضون للخطر جراء تعطيل حملات التطعيم بسبب كورونا
Next Article منظمة التحرير الفلسطينية: مخططات الاستيطان والتهويد تتواصل في القدس الشرقية
Print
478 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x