أخر الأخبار
شركة سامسونغ تصنع دواء لفيروس كورونا
Alwatan online11
/ Categories: المنوعات

شركة سامسونغ تصنع دواء لفيروس كورونا



سول /قنا - قالت شركة سامسونغ بيولوجيكس الكورية الجنوبية، إنها أبرمت اتفاقية بقيمة 362 مليون دولار لتصنيع دواء مرشح لفيروس كورونا /كوفيد - 19/.
ونقلت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية اليوم عن بيان لسامسونغ بيولوجيكس وهي شركة صيدلة بيولوجية تابعة لمجموعة سامسونغ ، أنه بموجب الاتفاق، ستبدأ الشركة في عملية إنتاج كامل النطاق لدواء مرشح لشركة الأدوية الأمريكية /فير بيولوجيكس/ كدواء معالج لـ/كوفيد - 19/، و"معروف بتأثيره القوي على تحييد الفيروس".
وأشارت شركة سامسونغ بيولوجيكس إلى أنها ستبدأ التصنيع في وقت مبكر من شهر أكتوبر المقبل، على أن يكون تصنيع أول مجموعة تجارية محتملة من الدواء في مصنعها الثالث في بداية 2021.
يُشار إلى أن شركة "فير بيولوجيكس" التي تقع في سان فرانسيسكو متخصصة في تطوير الأدوية المعالجة للأمراض المعدية. وتطور الشركة حاليا جسما مضادا مستنسخا لعلاج /كوفيد - 19/ عن طريق فصل الأجسام المضادة ممن تماثلوا للشفاء التام من مرض سارس.
وقال السيد كيم تيه هان رئيس شركة سامسونغ بيولوجيكس في البيان إن "الجزيئات المرشحة من قبل /شركة فير/ التي يدعمها نطاق الإنتاج من قبل سامسونغ من المرجح أن تجلب الأمل للعديد ممن يعانون من كوفيد-19 حول العالم".
يذكر أنه لم يتم التوصل لدواء لكوفيد-19 حتى وقتنا الحالي، على الرغم من سعي العديد من المختبرات وشركات الأدوية حول العالم إلى ذلك.
Previous Article وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا وبلوغ إجمالي حالات الشفاء 227
Next Article الاتحاد الإفريقي يدين دعوة طبيبين فرنسيين لتجربة لقاح كورونا في القارة
Print
879 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x