أخر الأخبار
وزير الخزانة الأمريكي يسعى لتأمين 250 مليار دولار إضافية من كونجرس بلاده لمساعدة الشركات الصغيرة
Alwatan Online8
/ Categories: السياسة

وزير الخزانة الأمريكي يسعى لتأمين 250 مليار دولار إضافية من كونجرس بلاده لمساعدة الشركات الصغيرة

واشنطن- قنا- قال السيد ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي، اليوم، إنه تحدث مع قادة الكونجرس في بلاده بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب لتأمين 250 مليار دولار إضافية لصالح برنامج قروض الشركات الصغيرة، ضمن جهود التخفيف من التداعيات الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس /كورونا/ المستجد /كوفيد-19/.
وأوضح منوشين، في تصريحات أوردتها شبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية، أنه تحدث مع كل من السيناتور ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، والسيناتور تشاك شومر زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، والسيدة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب، والسيد كيفن مكارثي زعيم الأقلية بمجلس النواب، لتأمين التمويل المطلوب.
ومن جانبه، قال السيناتور ميتش ماكونيل، إنه يأمل بالموافقة على التمويل الإضافي بحلول يوم /الخميس/ القادم، من أجل تمويل الشركات الصغيرة التي دمرها تفشي وباء /كورونا/.
وأضاف ماكونيل في بيان:" سأعمل مع وزير الخزانة، منوشين، والسيناتور تشاك شومر (زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ) على أمل الموافقة على التمويل الإضافي لبرنامج حماية الرواتب من خلال الموافقة بالإجماع أو التصويت الشفهي خلال جلسة مجلس الشيوخ القادمة والمقرر لها بعد غد الخميس".
وكان الكونجرس الأمريكي قد وافق أواخر شهر مارس الماضي على تمويل بقيمة 350 مليار دولار لبرنامج قروض الشركات الصغيرة، ضمن إطار حزمة التحفيز المالية البالغ قيمتها تريليوني دولار للتخفيف من الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس /كورونا/ المستجد.
ويهدف البرنامج لمساعدة الشركات الصغيرة التي توفر محركا هاما للتوظيف وريادة الأعمال في الاقتصاد الأمريكي.
ووفقا لـ /سي إن بي سي/ يمكن للشركات التي يبلغ عدد موظفيها أقل من 500 موظف استخدام الأموال لتغطية الرواتب والأجور والمزايا المالية الأخرى من خلال أخذ قرض بحد أقصى 10 ملايين دولار أو 250 بالمئة من كشوف المرتبات الشهرية.
Previous Article عودة الحياة إلى ووهان الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا حول العالم
Next Article دار التقويم القطري ترصد القمر العملاق الأخير للعام الحالي
Print
577 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x