أخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعو لاستكمال الدوريات
Alwatan Online8
/ Categories: الرياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعو لاستكمال الدوريات

نيون- قنا- طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأندية باستكمال الدوريات وعدم إلغاء مسابقات الموسم الجاري وسط تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد19-)، مبديا أمله في استئناف المباريات في يوليو المقبل.
ورأى (يويفا)، في بيان، أنه "من المبكر وغير المبرر لأي بطولة محلية أن تتخذ قرار إلغاء الموسم بشكل نهائي"، مهددا بالإبعاد عن المسابقتين القاريتين لأندية الدوريات التي لا تستكمل.
ويأتي موقف الاتحاد القاري بعد يوم على قرار رابطة الدوري البلجيكي بإنهاء الموسم وقبول الترتيب الحالي للاندية كتصنيف نهائي.
وخاطبت اليويفا ورابطة الأندية الأوروبية ورابطة الدوريات الأوروبية، الاتحادات الوطنية الــ55 الأعضاء باليويفا وكذلك الأندية وروابط الدوري، مؤكدين على أهمية حسم المباريات بالنتائج.
وذكر اليويفا أنه "واثق من أنه سيتم استئناف مباريات كرة القدم خلال الأشهر المقبلة وفقا للشروط التي ستحددها السلطات وأن أي قرار بالتخلي عن المسابقات المحلية في هذه المرحلة سابق لأوانه وغير مبرر".
وكانت منافسات الدوري الأوروبي ودوري الأبطال قد توقفت في وقت سابق، قبل نهاية مباريات دور الستة عشر في كل من البطولتين، ويحتمل أن تستكمل مبارياتهما في يوليو أو أغسطس، ويعمل اليويفا حاليا مع الأطراف المعنية على إيجاد الحلول.
Previous Article السودان يعلن عن وصول الإصابات بفيروس "كورونا" إلى 10
Next Article سمو الأمير يهنئ رئيس السنغال بذكرى اليوم الوطني
Print
1123 Rate this article:
4.3

Name:
Email:
Subject:
Message:
x