أخر الأخبار
الأمم المتحدة توافق على قرار يدعو لـ"التعاون الدولي" لمكافحة فيروس كورونا المستجد
alwatan6
/ Categories: السياسة

الأمم المتحدة توافق على قرار يدعو لـ"التعاون الدولي" لمكافحة فيروس كورونا المستجد

نيويورك /قنا
وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإجماع على قرار يدعو إلى "التعاون الدولي" لمكافحة وباء كورونا /كوفيد - 19/، في أول نص تعتمده المنظمة الدولية منذ تفشي الوباء.
ويشدد القرار على "ضرورة الاحترام الكامل لحقوق الإنسان" ويندد بـ"كل أشكال التمييز والعنصرية وكره الأجانب في الاستجابة للوباء".
ويأتي ذلك فيما عبر السيد تيدروس أدهانوم غيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي أمس، عن "القلق العميق" إزاء "النمو المطرد" لعدد الإصابات والوفيات، داعيا إلى الاتحاد لمكافحة الفيروس الذي تجاوز عدد حالات الإصابة به على مستوى العالم مليون حالة أمس /الخميس/، حاصدا أرواح أكثر من 52 ألف شخص، ومخلفا تداعيات اجتماعية واقتصادية، حيث بات نصف سكان العالم، خاضعين لإجراءات العزل والحجر.
ففي أوروبا، زاد عدد الوفيات في إسبانيا التي تضررت بشدة من الفيروس، على عشرة آلاف أمس بعد رحيل عدد قياسي بلغ 950 مريضا الليلة السابقة، بينما شهدت إيطاليا أكبر عدد من الوفيات وتجاوز العدد 13915، وبلغت حصيلة الوفيات في فرنسا 5300 حالة، بينهم 900 توفوا في دور المتقاعدين.
أما في الولايات المتحدة فقد سجل أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة إذ تخطى العدد بين الأربعاء والخميس الماضيين 240 ألفا، بزيادة نحو 30 ألف إصابة إضافية، وأحصي نحو 1200 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس.
وفي أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، سجلت أكثر من 20 ألف إصابة بفيروس كورونا أمس الأول /الأربعاء/، وهو ضعف الحالات المسجلة قبل خمسة أيام.
Previous Article الطقس حار نسبيا نهارا وتحذير من أمطار رعدية
Next Article الصين تسجل 4 حالات وفاة جديدة بسبب كورونا
Print
866 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x