أخر الأخبار
79 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في تركيا.. و569 في بريطانيا.. وارتفاع الإصابات في الأردن إلى 299 حالة
Alwatan Online8
/ Categories: السياسة

79 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في تركيا.. و569 في بريطانيا.. وارتفاع الإصابات في الأردن إلى 299 حالة

أنقرة- قنا- أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم، تسجيل 79 وفاة جديدة بفيروس كورونا (كوفيدـ19) خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك الإجمالي إلى 356.
وقالت الوزارة في بيان نشرته على تويتر: "أعداد المصابين بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 18 ألفا و135، بعد تسجيل 2456 حالة جديدة".
ونقل البيان عن السيد فخر الدين قوجة وزير الصحة التركي، قوله: "82 بالمئة من وفيات كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة بأعمار فوق 60 سنة".
وأشار إلى تعافي 82 مصابا بالفيروس لترتفع حصيلة المتماثلين للشفاء إلى 415.


لندن في 02 أبريل /قنا/ أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم، عن تسجيل 569 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا (كوفيدـ19)، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بالفيروس حتى الآن إلى 2921 حالة.
وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس بلغ 33718 حالة، مع تسجيل 4244 حالة جديدة.
من جهته قال السيد مات هانكوك وزير الصحة البريطاني، إن نحو 5 آلاف من العاملين في المجال الصحي خضعوا لاختبار الكشف عن الإصابة بالفيروس، مضيفا أنه يسعى لإجراء 100 ألف اختبار يوميا على المواطنين بنهاية شهر أبريل الجاري.
وأشار هانكوك إلى أنه في ظل محدودية عدد الاختبارات التي تجرى للكشف عن الإصابة بالفيروس، فقد قرر أن يعطي الأولوية في إجراء الاختبارات للمرضى، قبل العاملين في المجال الصحي، "لأن ذلك بالنسبة لهم هو الفارق بين الحياة والموت".
وأضاف، أن الجيش قام أمس /الأربعاء/ بتزويد مستشفيات هيئة الخدمة الصحية الوطنية بنحو 55 مليون قطعة من أدوات الوقاية مثل الكمامات والملابس الواقية والقفازات.
يأتي ذلك بعد الانتقادات التي وجهت للحكومة في الأيام الماضية حول عدم توافر الأدوات والملابس الواقية للعاملين في المجال الصحي لحمايتهم من الإصابة بالفيروس أثناء تعاملهم مع المرضى.


عمان في 02 أبريل /قنا/ أعلنت وزارة الصحة الأردنية ، اليوم، تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ،ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 299 إصابة.
وأشار بيان الوزارة إلى شفاء 9 حالات ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 45 حالة.
واتخذ الأردن العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19)، أبرزها تفعيل قانون /الطوارئ/ وفرض حظر تجوال في البلاد.
من جهتها ، أعلنت مديرية الأمن العام أنه وتنفيذا لإمر الدفاع القاضي بالحظر الشامل للحركة والتجول ليوم غد الجمعة فإنه سيتم واعتبارا من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل مباشرة تطبيق القرار ولغاية الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل يوم غد باستثناء القطاع الطبي ، حيث ستقوم الدوريات بضبط كل من يخالف قرار الحظر الشامل وتحويله للادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه .
Previous Article مساعد وزير الخارجية تتلقى اتصالا هاتفيًا من الأمين العام للشؤون الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي
Next Article الطقس حار نسبيا نهارا وتحذير من أمطار رعدية
Print
819 Rate this article:
5.0

Name:
Email:
Subject:
Message:
x